الرياضية

اتحاد الكرة ولاليغا يبدآن تعاونهما بجلسات عمل

عقد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال” جلساتَ عمل متعددةً مع رئيسِ لاليغا “خافيير تيباس”.
وشاركَ العديدُ من العاملين في دوري المحترفين للموسم المقبل في ورشِ العمل المتخصصة في لاليغا من أجل التقدُّمِ في الجوانب الرئيسيّة للتطوير والاحتراف.
وبدأ اتحادُ الكرة مع رابطةِ الدوري الإسباني تعاونهما في إطارِ مشروع مدته ثلاث سنوات يمثل نقطةَ تحول في تطوير كرةِ القدم.
وتماشياً مع الالتزامِ في تطوير الفئات العمريّة، قدّم متخصصون من لاليغا
سلسلةً من ورش العمل للإداريين في الاتحادِ من أجل التقدُّم في
الجوانب الرئيسيّة في التطوير والاحتراف.
وأقيمت ورشُ التدريب عالية المستوى في مجالات: مدراء المباريات، أساسيات
البروتوكول السمعي والبصري، حاضر ومستقبل البنى التحتية في كرةِ القدم ودورها المتعدد، والعناية بالإستاد وعشب أرضية الميدان.
ومن ناحيةٍ أخرى، من خلال جلسات العمل المختلفة التي تمت إقامتها في الاتحاد، وبحُضور رئيس الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار وأعضاء المكتب التنفيذيّ للاتحاد، قدّم رئيسُ رابطة اللاليغا “خافيير تيباس” وجهةَ نظر بناءة لتطويرِ كرة القدم بمشاركة ٤٢ نادياً.
والعلاقةُ بين الطرفين جاءت تماشياً مع البحثِ عن تعزيز إضفاء الطابع الاحترافيّ على كرة القدم في العراق، وتزويدها بالاستدامةِ بمرور الوقت، سواء على الصعيدين التجاري أو الرياضي على حدٍ سواء، من أجل القيام بتطوير كرة القدم .
وتم تحديدُ أطر هذه الإجراءات الأولية من المرحلةِ الأولى من المشروع بناءً على التشخيص والتدريب، والتي سيتم استكمالها بواسطةِ مرحلةٍ ثانية تتضمن إنشاءَ خطة
عمل وتنفيذها، وأخيراً مرحلة المراقبة والإشراف.
يشار إلى أن رابطةَ دوري المحترفين (اللاليغا) تقدمُ معياراً عالمياً في كرةِ القدم على مستوى كرة القدم والفئات العمريّة، ولديها بالفعل أكثر من 640 مشروعاً في 50 دولةً، ودربت أكثر من ۲۲٬۰۰۰ مدربٍ محلي و ۲۰۰٫۰۰۰ لاعبٍ في خمس قارات، مّا أدى إلى تراكم الخبرة والمعرفة المفيدة بشكلٍ خاصٍ للاتحاداتِ والأندية الأجنبية.
ولاليغا هي نظامٌ بيني لكرةِ القدم في العالم، وهي منظمةٌ عالميةٌ خاصة، تتألف من 20 ناديا في”لاليغا إي أيه
سبورتس”، و22 نادياً في “لاليغا هايبرموشين”، وهي المسؤولُ عن تنظيم المسابقات الوطنيّة لكرةِ القدم للمحترفين.
لاليغا هي مسابقةُ كرة القدم التي تضم أكبر عدد من المتابعين على الشبكاتِ الاجتماعية في العالم، حيث تجاوز عددهم 200 مليون، على 16 منصةً و٢٠ لغةً مختلفة.
يقع المقرُ الرئيسي في مدريد (إسبانيا)، وهي موجودةٌ في
41 دولةً من خلال 11 مكتباً و 44 مندوبا.
تنفذ الرابطةُ نشاطاتها من خلال مؤسستها، وهي أولُ دوري كرة قدم في
العالم يضم دورياً للاعبي كرة القدم لذوي التحدياتِ الفكريّة، ويدعى “لاليغا جينويني”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار