الرياضية

اتحاد الكرة : لجنة الانضباط ترد الاعتراض المقدم من نادي التاجي على الأمواج الموصلي

((وان_بغداد))
اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم في مقر الاتحاد لمناقشةِ الاعتراض المقدم من قبل نادي التاجي الرياضي بالعدد (221) في (30/12/2023) والموجه الى الاتحاد العراقيّ لكرة القدم والمتضمن اعتراضهم على نادي الأمواج الموصلي لمخالفتهم اللوائح والتعليمات، وذلك بإشراك اللاعب زكريا عبدالله محمد الذي يحمل الرقم (10)، واللاعب فواز غائب كريم الذي يحمل الرقم (5)، ولديهما عقود مع نادي الموصل في الوقت نفسه في مباراتهم التي جرت بتاريخ (29/12/2023) والتي انتهت بالتعادل الايجابيّ بنتيجة هدف لكلا الفريقين ، واطلعت اللجنةُ على عقود اللاعبين مع نادي الموصل الرياضي وكذلك عقودهما مع نادي الأمواج الرياضي. كما استمعت اللجنة إلى أقوال اللاعبين كل من زكريا عبدالله محمد وفواز غائب كريم، وكذلك استمعت اللجنة الى أقوال رئيس نادي الموصل السيد ( رائد محمد العبيدي ). كما استمعت اللجنة الى أقوال رئيس الاتحاد الفرعيّ في نينوى (د.طارق الحجية). كما استمعت اللجنة الى أقوال السيد مثنى أكرم إبراهيم رئيس نادي الأمواج الموصلي، ومن خلال ما تقدم توصلت اللجنة الى أن عقودَ اللاعبين في أعلاه مع نادي الموصل الرياضي غير مستوفية للشكلية القانونيّة للأسباب الآتية:
• إن العقود تخلو من بصمةِ الإبهام للاعبين في أعلاه.
• إن العقود غير مرفق معها الاستغناء من ناديهم السابق (نادي الأمواج)، فقد كان الواجب على إدارة نادي الموصل أن تطالبهم بتقديم الاستغناء من ناديهم السابق قبل توقيعهم على العقود .
• وجود تلاعب في تواريخ العقود تدعو إلى الشك والريبة .
• كما أن اللاعبين لم يشتركا في أي مباراةٍ رسميةٍ مع نادي الموصل الرياضي.
عليه فقد ثبت للجنة أن عقودَ اللاعبين مع نادي الأمواج الرياضي هي الأصح من الناحية القانونية، كما إنها مصدقةٌ من قبل الاتحاد الفرعي ومذيلة بتوقيع وبصمة اللاعبين، إذ أن عقد اللاعب (زكريا عبدالله محمد) يبدأ من (15/8/2022) ولمدة سنتين، وأن عقد اللاعب فواز غائب كريم يبدأ بتاريخ (15/8/2022) ولمدة سنتين.. ولما تقدم في أعلاه قررت اللجنة :
رد الاعتراض المقدم من قبل نادي التاجي الرياضيّ حسب الصلاحيات المخولة للجنة استناداً لأحكام لائحةِ الانضباط .
وصدر القرارُ باتفاق الآراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار