الرياضية

إشادة دولية وآسيوية بتنظيم العراق لبطولة القارة بالقوس والسهم

عبر عضو اللجنة الاولمبية الدولية، الأمين العام للاتحاد الدولي للقوس والسهم، السويسري توم ديلين عن سعادته الكبيرة بتواجده في العاصمة بغداد لحضور منافسات بطولة آسيا للعبة.
وقال ديلين، انه لبى الدعوة الموجهة له من قبل الاتحاد العراقي للقوس والسهم من أجل حضور فعاليات بطولة اسيا باللعبة، المتواصلة أحداثها في العاصمة بغداد، وبمشاركة ٢٢ منتخباً قارياً، موضحاً انه يزور العراق للمرة الثانية بعد ان تواجد في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي، في محافظة السليمانية قبل عامين، والتي نجح في تنظيمها بامتياز.
ديلين أكد نجاح البطولة من جميع النواحي نظرا للخبرة التي يمتلكها اتحاد اللعبة في تنظيم هكذا بطولات، وأجزم أن المنافسات القارية ستكون صفحة ناصعة في تأريخ اتحاد القوس والسهم العراقي.
من جانبه تحدث نائب رئيس الاتحاد الدولي للقوس والسهم، أمين عام الاتحاد الآسيوي، الكوري الجنوبي توماس هان قائلا، انه سعيد جدا بتواجده في العراق والتي يزورها للمرة الثانية،، واصفا العاصمة بغداد بانها من المدن الجميلة ذات التاريخ العريق.
وأضاف انه وجد أجواءً مثالية ورائعة في بلدكم لم يتوقعها، اضافة الى حسن الضيافة والاهتمام، مؤكدا ان البطولة ناجحة بكل المقاييس، وأثبت الاتحاد العراقي للعبة، بانه قادر على استضافة البطولات الكبرى، اذ نجح في البطولة الأولى في السليمانية والان في بغداد، ولأول مرة حيث التنظيم النموذجي وبوجود لجان عاملة وفاعلة تعمل بحرفية وخبرة ومن جنسيات متنوعة من اجل الوصول الى الهدف المرسوم.
وتابع ان التنافس بين المنتخبات المشاركة على اشده، والمستويات بصورة عامة ممتازة، متمنيا لاتحاد القوس والسهم العراقي، تنظيم بطولات كبيرة اخرى في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار