الرياضية

إجراء التسوية النهائية لأرضية ملعب المدينة الدولي تمهيداً لزراعة بذور الثيل الطبيعي

تواصل ملاكات وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بالشركة العامة للاستثمارات الرياضية، ودائرتي الهندسية وشؤون الأقاليم، حملة التأهيل والإدامة الدورية لملعب المدينة الدولي، ليكون على أتم الجاهزية للاستحقاقات المقبلة.

وقال مدير الملعب صالح المالكي: أن العمل يسير وفق الخطة الموضوعة، وبتوجيه ومتابعة من وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، إذ يتواصل العمل في تأهيل وصيانة ملعب المدينة الدولي، إذ تم رش أرضية الملعب، بمواد وعناصر من الفسفور والمغنيسيوم والحديد، لتكوين الطبقة التي تغذي البذور، وتسرع إنبات الثيل الطبيعي، مع إجراء التسوية النهائية للتربة تمهيداً لرش البذور الخاصة بالثيل الطبيعي.

وأضاف: أن عملية تسوية التربة وخلطها بالمواد العضوية، تم بإشراف خبراء أجانب سبق وأن شاركوا بأعمال مماثلة في ملاعب الخليج، ومدينة البصرة الرياضية.

وتابع: أن هذه الأعمال تجري إلى جانب أعمال المستطيل الأخضر، فإن العمل متواصل في الغرف الإدارية، ومنازع اللاعبين، ومنظومة الكاميرات، ونصب القواطع ومفاصل التمدد، وحفر الكورات لتصريف المياه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مصدر .. النزاهة في ميسان توقف صرف ٥٠٠ مليون دينار مشدداً على تكثيف الجهد الاستخباري والأمني.. وزير الداخلية يترأس مؤتمراً أمنياً في قيادة شرطة ميسان التربية والداخلية توحدان رؤى التعاون لإنجاح امتحانات طلبة معهد اعداد مفوضي الشرطة والاخيرة تُكرم الو... الاستخبارات والأمن تطيح بـ4 تجار آثار وأسلحة ومطلوب آخر بالإرهاب في بابل برعاية التعاون الالماني .. المعهد الوطني لحقوق الانسان ينظم دورة تدريبية عن كتابة القصص الملهمة . نحو 8 مليارات دولار.. الحكومة تعلن تسديد العراق كل ديونه لصندوق النقد الدولي السوداني يرأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا لمشروع طريق التنمية-عاجل تحت عنوان «وِرث مملكتين» المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفد شركة KBR الأمريكية للحلول التكنولوجية المستدام... مشيداً بدور القضاء في مساندة الأجهزة الأمنية.. وزير الداخلية يلتقي رئيس محكمة استئناف محافظة ميسان