الرياضية

أول تعليق سوري على أنباء تلقي المنتخب مبالغ مالية للفوز على العراق

((وان_بغداد))
ردّ مسؤول رياضي سوري على أنباء تخصيص مبالغ طائلة للاعبي المنتخب السوري في حال الفوز على المنتخب العراقي ومنعه من التأهل للملحق المونديالي، وذلك ضمن المباراة المرتقبة غداً بين المنتخبين.
 
وقال عزام الكويفي مدير العلاقات الخارجية في اللجنة الأولمبية السورية خلال اتصال هاتفي مع الزميل علي نوري (28 آذار 2022): “اتمنى من الجمهور العراقي عدم توفير الأجواء لإطلاق مثل هكذا اتهمات جزافاً، لأن الرد سيكون في أرض الملعب”.
 
وأكد أنّ “المنتخب السوري يلعب لبلده وجمهوره”، مشيراً إلى أنهم “على مسافة واحد من العراق والإمارات”.
 
كما بين، أننا “لانمتلك بقواميسنا بيع مباريات وشراء مباريات”، مؤكدا “صدقنا لم نتلقى اتصالات لا من العراق ولا من الإمارات”.
 
وتابع أن “أرض الملعب هي الحكم”، متسائلا “اذا خسرنا مع العراق هل ستقولون انكم قدمتم لنا الرشوة؟”.
 
وتابع بالقول “لو قلبنا الأمر، هل يقبل العراق أن يعطي مباراته لمنتخب آخر؟، هذا الأمر غير منطقي”.
 
 
 
وبعد أن فقد آماله نتيجة الخسارات المتتالية، عادت حظوظ المنتخب العراقي للتأهل الى الملحق المؤدي لمونديال قطر 2022، بعد فوزه الاخير على نظيره الإماراتي 1-0.  
 
وبعد ما كان المنتخب العراقي يتذيل مجموعته بـ5 نقاط، عاد من خلال بوابة الإمارات ليقفز الى المرتبة الرابعة في المجموعة، وتفصله نقطة واحدة عن المرتبة الثالثة التي تحتلها الامارات، ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة من الدور الثالث في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.  
 
وتنتظر المنتخب الوطني العراقي مباراة حاسمة مع نظيره السوري متذيل المجموعة، وانظاره تتجه الى مباراة اخرى تقام في نفس التوقيت بين منتخبي الامارات وكوريا الجنوبية.  
 
ويلعب المنتخب العراقي المباراة بشعار الفوز، مقابل خسارة او تعادل الامارات من كوريا، من اجل ان يحظى “اسود الرافدين” ببطاقة الملحق الآسيوي.  
 
وتنتظر المنتخب العراقي في حال الظفر ببطاقة الملحق، مباراة مع ثالث المجموعة الأخرى وهو منتخب استراليا بعد ضمان تأهل السعودية واليابان في المجموعة المذكورة، ثم يتأهل الفائز منهما للعب ضد منتخب من أميركا الجنوبية على بطاقة إضافية للظهور في قطر. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار