الرياضية

راضي شنيشل: استفدنا كثيراً من مواجهة المغرب الودية

أكد مدربُ منتخبنا الأولمبيّ “راضي شنيشل” أن مواجهةَ منتخبات متطورة مثل المنتخب المغربي سيصب في مصلحةِ لاعبينا مستقبلاً.
وقال شنيشل: سبقَ أن تحدثنا على إن الملاكَ التدريبيّ لا ينظر بأهميةٍ بالغة للنتائج خلال المباريات الودية كون الفائدة الحقيقية تكمن بمدى التطور، وتشخيص الايجابيات والسلبيات مع العرض إن الفوزَ يعطي للاعبين جانبا معنويا، سيما وأنت تخوض مباراة مع بطل افريقيا.
وأضاف: بلا شك إن المنتخب المغربي يمتلك لاعبين على مستوى عال قادرين على صناعةِ الفارق وصناعة الفرصة من أنصافها، لذا منحونا رؤيةً واضحةً عن مختلف المناحي المرتبطة باللاعبين في ظل السرعة والضغط العالي.
وبين: وضعنا ضمن منهاجنا التحضيري محطاتٍ مماثلةً استعداداً للنهائيات القارية والتي ستمنح المنتخب ككل ايجابيات عدة، سيما إن البطولة ستشهد المنتخبات فيها عوائدَ فنية كبيرة على المستوى الآسيوي.
لافتا إلى: إن المباراة كانت فرصةً لمنح أغلبية اللاعبين المساحة الزمنية للتعبير عن إمكانياتهم الفنية والبدنية تمهيداً لوضعهم ضمن خيارات الأولمبي للاستحقاقات الرسمية، الأمر الذي سيتجدد خلال المواجهة القادمة أمام الدومنيكان.
وفي معرض الرد على سؤالٍ لصحفي مغربي وجه لهُ حول إمكانية نجاح المغرب في استضافة مجموعة من مباريات كأس العالم 2030، أكد مدرب منتخبنا الأولمبي: إن النجاح سيكون حليفَ المغرب في الاستضافة المنتظرة لعدة أسبابٍ، تقف في مقدمتها الجماهير الرياضيّة العاشقة لكرة القدم في البلاد، ناهيك عن نتائج المنتخب المميزة في مونديال قطر التي جاءت عبر لاعبين عالميين منحوا الكرةَ المغربية زخماً جماهيرياً تجاوز أفريقيا إلى العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار