الدينية

خطيب الكوفة ينتقد تسويق شركات الدعاية للمرأة على أنها سلعة للتجارة على حساب انسانيتها

تحرير / عدي العذاري
تصوير / احمد المنصوري و مصطفى الحاتمي..

انتقد امام وخطيب جمعة مسجد الكوفة السيد “مهند الموسوي” تسويق شركات الدعاية للمرأة على أنها سلعة للتجارة وانتاج الافلام على حساب انسانيتها.

وقال الموسوي في خطبة الجمعة “نجد أن هناك من يوجه المرأة عبر الوسائل الإعلامية المختلفة منها والثقافية وعبر التقاليد والعادات نحو اهتمامات معينة ومحددة” ، مبيناً “إن من أهم هذه الاهتمامات التي نلاحظها هي إظهار الأنوثة ومفاتن الجمال”.

وأضاف الموسوي “ليس من السيء أن تهتم المرأة بأنوثتها وجمالها لكن في المكان الصحيح” ، لافتاً إلى أنه “ليس من الصحيح أن تكون وسيلة لشركات الدعاية العالمية لدرجة أصبحت أنوثة المرأة سلعة في وسائل الإعلام وموارد للتجارة والربح، وانتاج الأفلام وما فيها من مشاهد الإثارة والإغراء، من أجل التسويق على حساب إنسانية المرأة”.

وتابع الموسوي “عندما نأخذ جولة على ما تقتنيه بعض النساء من كتب، فإننا سنرى أن النصيب الأكبر هو لكتب الطبخ وصنوف الطعام” ، مشيراً إلى “إن هذا ما يؤكده مسؤولو أقسام التسويق في بعض دور النشر، حيث يلاحظون إقبال النساء على زوايا وأركان كتب الطبخ أكثر بكثير من إقبالهن على كتب التربية والعناية بالطفل ومعالجة مشاكل الأبناء”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار