المحلية

وزير النقل يعلن من كربلاء المقدسة الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية ويبحث تطوير قطاع النقل في المحافظة

أعلن وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاحد، الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أكد الاستعداد الكامل لاستقبال زائري الإمام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية وإيصالهم إلى كربلاء المقدسة .

وقال السيد الوزير : تم الاطلاع على الاستعدادات الخاصة بالزيارة الأربعينية، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني .

وبين سيادته ” ان الوزارة هيأت 700 باص وحافلة و 11 قطاراً و 150 شاحنة ، بالإضافة إلى استنفار عام لهيئة النقل الخاص، التي ستشرف على تنظيم الاف المركبات”.

واوضح السيد الوزير ان “الاستعدادات المبكرة، جاءت من أجل تجاوز الأخطاء التي رافقت الأعوام الماضية”، مؤكدا ، استعداد الوزارة لاستقبال زائري الإمام الحسين (ع) لهذا العام،جواً وبراً”.

واضاف الوزير : بحثنا مع محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف جاسم الخطابي عدداً من الملفات الخاصة بالزيارة الاربعينية والإستعدادت المطلوبة لهذه المناسبة المليونية ، فضلاً عن مناقشة قطاع النقل بشكل عام ومنها مشروع طريق التنمية ،لافتا الى قرب إنعقاد إجتماع مرتقب بين مسؤولي وزارة النقل والشركة الايطالية ومحافظ كربلاء لبحث المشروع بشكل عام.

وأكد السيد السعداوي : على ضرورة تفعيل النقل الجماعي وماله من اهمية في تخفيف الإزدحامات المرورية وتقليل التكاليف المالية على المواطن وتخفيف التلوث البيئي ،فيما،كشف عن نية الوزارة باعداد دراسة متعلقة بانشاء سكة لربط محافظة كربلاء المقدسة مع عدد من المحافظات غير المرتبطة بها سككيا ،

واردف قائلاً: تشرفنا بزيارة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في كربلاء المقدسة واللقاء بالمسؤولين وشرح خطة الوزارة الخدمية.

ومن جانب اخر ،استمع معاليه الى مطالب السائقين في مرآب كربلاء الموحد ،مؤكدا على تذليل جميع المعوقات.

واختتم السيد الوزير جولته الميدانية بلقائه عدداً من مسؤولي وزارة النقل في محطة قطارات كربلاء ،مشدداً، على ضرورة الارتقاء بقطاع النقل في المحافظة.
__________________

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار