المحلية

وزير النقل يتفقد مشروع النفق المغمور ( طريق الحرير ) الطريق الرابط لميناء الفاو الكبير

ضمن سلسلة زياراته الميدانية المتواصلة لمشاريع النقل الكبرى في موانئ العراق
تفقد وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ، اليوم الجمعة ، يرافقه وكيلا الوزارة ومدير عام شركة الموانئ ومدير عام النقل البحري مشروع النفق المغمور للاطلاع على مراحل الانجاز والتقدم في العمل .

وقال معالي الوزير : وصل المشروع الى مراحل متقدمة من الانجاز لتهيئة طريق الحرير من خلال القناة الجافة العراقية وان مشاريع الفاو تعتبر قفزه نوعية تجعل العراق في مقدمة الدول المتقدمة ، مبدياً ارتياحه لتقدم العمل في المشروع ونسبة الإنجاز الواضحة واستمرار عمليات تهيئة المرحلة الأولى التي بانت معالمها الرئيسة ، لافتاً الى اهمية زيادة الزخم والدعم لكل مشاريع الشركة العامة لموانئ العراق وبالذات المتعلقة بميناء الفاو الكبير..

واوضح معاليه : أن هناك تقدم ملحوظ في حوض النفق او ما يعرف بالتنل وأن الشركة الكورية تتهيأ لعملية الحفر لوضع الكتل الكونكريتية الخاصة بالنفق ، موضحاً، في الوقت ذاته أنه سيبدأ الصب قريبا لعناصر النفق من قبل شركة دايو المنفذة للمشروع.

وأكد السيد الوزير ان لهذا المشروع الاثر الكبير في النهوض بأقتصاد البلاد وتطوير الواقع الاقتصادي والتجاري كونه من الطرق العملاقة الرابطة بين الشرق والغرب وسيؤثر على الانفتاح على دول العالم اجمع والارتقاء بواقع التبادل التجاري وسيضاهي المشاريع الكبرى في دول العالم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار