المحلية

وزير الكهرباء: توجهاتنا ان نقدم خدمة متكاملة لمحافظة كركوك أسوة بالمحافظات كافة

((وان – بغداد))
أكد السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، توجهات الوزارة لتقديم خدمة طاقة كهربائية متكاملة لمحافظة كركوك، أسوة ببقية محافظات البلاد.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الخطيب الى محافظة كركوك، اليوم الاحد الموافق ١٤ /٤/ ٢٠١٩، ضمن وفد حكومي ضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد ثامر الغضبان، ووزير الموارد المائية، ورئيس اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظات، ووكيل وزارة الداخلية، ووكيل وزارة المالية.
وحضر سيادته مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الوفد الحكومي في مقر شركة نفط الشمال.
كما اجتمع بالملاك المتقدم لتشكيلات وزارة الكهرباء في المحافظة، مبيناً، اهتمام مجلس الوزراء بان يكون مستوى الخدمات والاستقرار الأمني في كركوك افضل ما يكون، وان الزيارة اليوم لكركوك جاءت بناءً على توجيات رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي للاطلاع على اوضاعها.
مضيفاً، ان الحكومة تدعم المحافظة من خلال بناء قدراتها على تنفيذ المشاريع، وتقديم الخدمات للمواطنين.
وتم في الاجتماع الذي حضره السادة محافظ ونائب المحافظ للشؤون الفنية، وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، استعراض واقع منظومة الطاقة الكهربائية، والاستعدادات لأشهر الصيف المقبل، ودراسة ورقة العمل المقدمة من محافظة كركوك لإعادة النظر بالنسبة المقررة للمحافظة من الطاقة الكهربائية.
ووجه سيادته، الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الشمالية، للتفاوض مع شركة صانير الإيرانية لانجاز مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة، بطاقة (٣٢٠) ميكاواط، الذي تجاوزت نسبة انجازه ٦٥٪؜، فضلاً عن عرض مشروع الوحدات التوليدية المجهزة من قبل شركة(پاور مشين الروسية) في الدبس كفرصة أستثمارية، وهي عبارة عن وحدتين توليديتين، طاقة كل وحدة (١٦٠) ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (٣٢٠) ميكاواط.
كما منح سيادته صلاحيات أوسع للمديرين العامين لقطاعات، الإنتاج والنقل والتوزيع.
وشدد سيادة الوزير ، بعد ان استمع الى اهم المعوقات التي تواجه عمل تشكيلات الكهرباء في محافظة كركوك، بضرورة طرح المشاكل والمقترحات حسب الاهمية وسرعة انجازها، ومن ضمنها عقود الخدمة والجباية وتذمر مواطني المحافظة من عمل الشركات واعادة النظر في تفاصيل العقد.
ووعد سيادته، باعادة النظر في تفاصيل العقود التي ابرمت مع الشركات التي يجب ان تكون شركات متخصصة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار