المحلية

البيئة : خارطة تعاون استراتيجية للتهيئة لمؤتمر بغداد الثالث

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، عن خارطة تعاون استراتيجية للتهيئة لمؤتمر بغداد الثالث.
وذكر بيان لإعلام وزارة البيئة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان ” الامن الغذائي ، الطاقة ، المياه وتقليص الكوارث ، والانتقال من مرحلة التخطيط والدراسات الى مرحلة التحقيق والتنفيذ على ارض الواقع من خلال انعقاد مؤتمر بغداد الثالث الذي سيعقد في شهر تشرين الثاني المقبل .

وأضاف البيان، انه” هذا اهم ما تم تناوله خلال استقبال وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي السفير الفرنسي في بغداد والوفد المرافق له بحضور الوكيل الاداري د. كامران علي حسن ومدير مديرية التغيرات المناخية يوسف مؤيد والدكتور نظير عبود .

وزير البيئة بيّن خلال الاجتماع ان العمل البيئي هو عمل سياسي ودبلوماسي وفني في ظل الازمة العالمية لتغير المناخ وتمضي وزارة البيئة قدما والعمل على التواصل الاقليمي فيما يخص موضوع التكيف لتقليل الاثار السلبية للتغيرات المناخية ، مؤكدا جاهزية الوزارة التام واستعدادها للتعاون الكامل وبدء اللقاءات والاجتماعات الفنية استعدادا لانعقاد مؤتمر بغداد الثالث .

وتابع وزير البيئة بانه تم مناقشة اهم المشاريع الاربعة التي قدمها الوفد الفرنسي والتي تضمنت الامن الغذائي ، الطاقة ، المياه وادارة الكوارث وتقع في معظمها في صلب عمل وزارة البيئة ، كما تتولى الوزارة التنسيق مع باقي الجهات المعنية لتنفيذ بقية المشاريع .

من جانبه ثمّن الوفد الفرنسي الدور الكبير الذي يقوم به معالي وزير البيئة للنهوض ‏بواقع عمل الوزارة والذي يساهم في تحسين الواقع البيئي في البلاد ‎، وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك وتنفيذ البرامج والمشاريع البناءة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار