المحلية

وزير العمل يجدد التزام العراق بالاتفاقيات الدولية ويؤكد: الحكومة تقف على مسافة واحد من جميع الاتحادات والنقابات العمالية

الاسدي: وجهنا بتشكيل مجلس تنسيقي بين النقابات العمالية ودورنا يقتصر على معالجة الخلافات والتقليل من اثارها على العمال

((وان_بغداد))
جدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي التزام العراق بالاتفاقيات الدولية التي صادق عليها، مشيرا الى ان الحكومة تقف على مسافة واحدة من جميع الاتحادات والنقابات العمالية.
وقال السيد الوزير خلال اجتماعه بلجنة تقصي الحقائق من منظمة العمل الدولية يوم الثلاثاء الموافق 2-5-2023 ان وزارة العمل ليس لديها اي علاقة بالخلاف بين النقابات العمالية ودورها يقتصر على معالجة الخلافات والتقليل من اثارها على العمال باعتبارها معنية في الدفاع عن حقوقهم واقرار التشريعات التي تتلائم وتخدم هذه الشريحة.
واوضح ان علاقة الوزارة بالاتحادات علاقة متوازنة وهناك مادة قانونية تشير الى التعامل مع الاتحاد الاكثر تمثيلا، لافتا الى هناك حاجة لاجراء مسح بدعم من منظمة العمل الدولية فضلا عن عقد ورشة مع كل الاتحادات والنقابات للتثقيف باتجاه التعددية والحرية النقابية.
واضاف ان الوزارة سبق وان عقدت اجتماعا مع رؤساء جميع الاتحادات واستمعت لوجهات النظر فيما وجهت بتشكيل مجلس تنسيقي للاتحادات والنقابات العمالية واصدرت امرا بذلك، مبينا ان هذا المجلس سيساعد كثيرا في حل الاشكالات والتقليل منها لان الخلافات تنعكس على مصلحة العمال في حين ان مهمة النقابات هي الدفاع عن حقوقهم.
وابدى السيد الاسدي استعداد الوزارة لدعم عمل اللجنة ومساعدتها في تقريب وجهات النظر والوصول الى نتائج تصب في صالح العراق والطبقة العاملة، موضحا انه لابد من تعديل بعض التشريعات منها قانون التنظيم النقابي ليكون منسجما مع المعايير والاتفاقيات الدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار