الاقتصاديةالمحلية

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يتفق على تفعيل مذكرة تفاهم استثمارية مع الجمهورية العربية السورية ويؤكد حرص الحكومة في تنمية الإقتصاد العراقي

أتفق رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية على تفعيل مذكرة تفاهم حول التعريف بالفرص الإستثمارية والمشاريع النوعية والعمل على تشجيع ودعم استثمار رؤوس الاموال العربية والأجنبية وتنمية آليات التعاون الثنائي بين بغداد ودمشق.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي ضم وزير التجارة اثير داود الغريري ورئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية ووكيل وزارة الصناعة والمعادن ووكيل وزارة الموارد المائية وعدد من المديرين العامين في الوزارات.

وأكد رئيس الهيئة الوطنيةالدكتور حيدر مكية في الإجتماع مع وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد سامر خليل إن الحكومة العراقية حريصة على تطوير مستويات التنمية الاقتصادية والتجارية المحلية بالشراكة مع اقتصادات الدول العربية والأجنبية وتشجيع الاستثمارات الرائدة في مجالات السكن والصناعة والتجارة والنفط والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

واضاف مكية ان مذكرة التفاهم بين الهيئة الوطنية للإستثمار وهيئة الإستثمار في الجمهورية العربية السورية تضمنت آليات تنشيط العمل الاستثماري وتبادل المعلومات والخبرات في مجالات المشاريع والخبرات الفنية في مجال خدمة المستثمرين والافادة منها في تنمية الإقتصاد الوطني، ووضع خارطة للمشاريع القابلة للإستثمار المشترك وشروط تنفيذها ومتابعة انجازها وتشجيع المستثمرين على اقامة المشاريع باتجاه الأسواق العربية والدولية.

وتابع أن المذكرة تضمنت التأكيد على نقل التكنولوجيا والمعرفة بما يساعد على التنمية المستدامة في مجال الإستثمار، وتوفير الخدمات والتسهيلات اللازمة للمستثمرين لإقامة وإنجاز المشاريع الإستثمارية وفق التشريعات النافذة في البلدين.

وأوضح مكية الإتفاق على ضرورة تعزيز اللقاءات وتبادل الزيارات بين المستثمرين في كلا البلدين وتشجيع الإستثمار في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية واقامة المعارض والندوات للتعريف بالفرص المتوافرة، مبينا ان لجنة فنية مشتركة سيتم تشكيلها تتولى مهمة تفسير وتنفيذ بنود المذكرة وتقديم المقترحات لتطوير مستويات العمل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار