المحلية

وزير الصحة يعلن قرب المباشرة بتأهيل 8 مستشفيات في بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، قرب المباشرة بتأهيل 8 مستشفيات جديدة في بغداد.

وقال الحسناوي لوكالة الدولة الرسمية : إنه “ضمن البرنامج الحكومي الخاص بالقطاع الصحي هو تأهيل المستشفيات”، لافتا الى أن “مستشفى الطفل المركزي أحد المستشفيات الموجودة ضمن البرنامج لتأهيله”.
وأضاف، أن “المستشفى ومنذ تأسيسه عام 1986 لم يشهد حركة تأهيل التي يشهدها اليوم”، مبينا ان “المرحلة الاولى من التأهيل تشمل ردهة الطوارئ بالإضافة الى خمس ردهات، فضلا عن الجناح الإداري “.
وأشار إلى أن “الفريق الذي يقوم بالتأهيل هو فريق الجهد الهندسي بالتعاون مع شركة الفاو”، مؤكدا انه “اطلع على مراحل التأهيل وطريقة التنفيذ وخلال الاسبوعين او الثلاثة القادمة سيكون المستشفى جاهزا بمرحلته الاولى، بعدها يتم الانتقال الى المرحلة الثانية ومن ثم شغل هذه الاجنحة التي تم تأهيلها لتبدأ بتقديم الخدمات الطبية”.
وتابع: “لدينا في المراحل القادمة تأهيل 8 مستشفيات في بغداد وهي (الرشاد اعادة تاهيل الردهات واليرموك والكاظمية والشهيد الصدر وفاطمة الزهراء والكندي المرحلة الثانية ومستشفى ابن البلدي المرحلة الثانية وكذلك ابن القف)”، مشيرا الى ان “المحافظات الأخرى سيتم تأهيل المستشفيات اليابانية القديمة خلال الفترة القادمة حيث اكملت كل المتطلبات لإدراجها ضمن الخطة الاستثمارية والآن بطور الإعلان عن تأهيل هذه المستشفيات ، إضافة الى التعاون مع المحافظات كل محافظة تأهل مستشفى او مستشفيين”.
ولفت الى أن “هذه المرة الاولى التي تشهد المستشفيات الحكومية الحملة الكبيرة من التأهيل”، موضحا ان “الكوادر الطبية والصحية والإدارية العاملة في المستشفيات خدماتهم سترتقي مع ارتقاء البنية التحتية لتصب في صالح المريض والمراجع العراقي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار