الثقافيةالمحلية

وزير الشباب يلتقي النخب الشبابية المثقفة في بابل ويبحث معهم سبل تجاوز مشاكلهم العامة

((وان_بغداد))
التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اليوم في مقر مجلس محافظة بابل بنخبة مثقفة من الشباب البابلي حملة الشهادات العليا بحضور محافظ بابل حسن منديل والنائبة منال المسلماوي.
واستعرض وزير الشباب جملة من مشاكل العصر التي تواجه الشباب ومنها البطالة والمخدرات والامية والتعليم والفكر المتطرف ، مبينا ان وزارة الشباب واحدة من اهم المؤسسات الحكومية المعنية بهذه المشاكل وتشعر دائما انها بحاجة ماسة لاستيعاب الافكار الجديدة التي يقدمها الشباب وبصورة خاصة الاكاديميين ، منوها بان الوزارة وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها ما زالت تفتح ابوابها امام الرؤى الشبابية التي تمثل
الجيل الجديد وعلى الجميع التخلي عن حالة اليأس وتحويل الطاقة السلبية الى ايجابية من خلال الارادة الحقيقية. فضلاً عن ضرورة التفكير بايجاد بدائل للعمل على أساسها.
واستمع السيد الوزير الى طروحات الشباب وهمومهم ومعاناتهم جراء انعدام فرص العمل وغياب التعيينات عن الموازنة لعام 2020، وامكانية مشاركة منظمات المجتمع المدني التي تمثلهم في الانشطة والمشاريع بالاضافة الى الشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .
وقدمت النائبة منال المسلماوي تصورا عن واقع الشباب في محافظة بابل والمشاريع الصناعية والزراعية التي توفرها الدولة لاستيعابهم ودور القطاع الخاص في هذه العملية .
وفي ختام اللقاء طالب وزير الشباب والرياضة من الشباب البابلي المشاركة الفاعلة في برامج وزارة الشباب والرياضة الرقمية لمختلف الاختصاصات والتعبير عن طروحاتهم بـ حرية.

محمد حمدي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار