المحلية

وزير الشباب والرياضة يهنىء المرأة العراقية في ذكرى يوم المرأة العالمي

((وان – بغداد))
يسعدنا ويشرفنا ان نتقدم لكم بهذا اليوم العالمي المشهود “اليوم العالمي للمرأة”، الثامن من اذار، باحر التهاني وأطيب الأماني الى نساء الارض عامة، والى نساء العراق خاصة الام والاخت والابنة التي أعطت للحياة معنى، وقدمت التضحيات، فكانت معلمنا الاول، ابكتها آلامنا، وأسعدها نجاحنا، اعطتنا الكرامة، علمتنا الشموخ، خطت لنا طريق العلم بصبر وتحد، لنحصد ثمار حبها لنا علما ومستقبلا مشرفاً ومشرقاً، يصب في خدمة المجتمع، انها المرأة العراقية التي قهرت الظروف القاسية وتحدتها لتبقى شامخة شموخ نخيلنا الباسق.
في هذا اليوم نحتفل مع دول العالم وشعوبها بعيد ايقونة المجتمع ونواة الاسرة لتقف فيه على ما تحقق من إنجازات على صعيد منح المرأة حقوقها المستحقة، التي فرضتها وأوجبتها كل الشرائع السماوية والقوانين والتشريعات.
إن عيد المرأة هذا العام يأتي ونحن نستذكر الدور الريادي للمرأة العراقية في سفر الحياة وسعيها الجاد لنيل حقوقها المشروعة للإسهام في بناء المجتمع العراقي وتطوره وازدهاره.
تحية اعتزاز وتقدير واكبار لأمهات الشهداء .. تحية تقدير للعراقيات الصابرات والمبدعات في كل مجالات الحياة، وكل عام والمرأة العراقية بخير وسلام.

د. أحمد رياض طالب
وزير الشباب والرياضة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار