الثقافيةالمحلية

وزير التربية : إستملاك الأراضي هي نقطة تحول وفتح الأفق أمام البنى التحتية لتنفيذ طموحات البرنامج الحكومي

برعاية معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري وحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور فلاح محمود القيسي ، عقدت المديرية العامة للتخطيط التربوي / قسم الأملاك و الاراضي ورشة عمل خاصة بمناقشة قضايا رفع التجاوزات عن الأملاك والأراضي التربوية و التخلص من المعرقلات التي تواجه الوزارة .

وأكد الجبوري في كلمته: ” لقد قطعنا شوطاً كبيراً في تذليل العقبات أمام تنفيذ البرنامج الحكومي الذي تصدرت مهامه القطاع التربوي والتي عَدَّتها حكومة الخدمة الوطنية برئاسة دولة رئيس الوزراء من أولويات المهام لما لها من أثر إيجابي في دعم سير العملية التربوية وفك إزدواجية الدوام الذي تعاني منه أغلب مدارس العراق .

فيما إستمع القيسي لأهم المعوقات المُتعلقة بمهام العمل والتي طرحها ممثلي شعب الأملاك والاراضي في المديريات العامة للتربية بخصوص “الاستملاك و التبرع ونقل الملكية والتخصيص والايجار وكذلك إزالة التجاوزات عن العقارات التربوية .

موجهاً مديري الاملاك والأراضي بسرعة إنهاء العمل بهذا الملف الحيوي والجدية والحزم في إدارته، وفقًا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة بالتنسيق بين الجهات ذات العلاقة ، مؤكداً ان الوزارة وضعت اليوم حلولاً لتجاوز ازمة المدراس بسبب إنعدام الأراضي المخصصة للأغراض التربوية والمدرسية والتركيز على ضرورة تقديم التسهيلات وتوفير الأراضي لغرض تشييد المشاريع التربوية عليها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار