المحلية

وزير التخطيط يترأس اجتماعاََ لمناقشة اليات تنفيذ خطة وزارة الكهرباء للعام المقبل 2024

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء، اجتماعا موسعا حضرته وزيرة المالية السيدة طيف سامي ووزير الكهرباء، السيد زياد علي فاضل.
واكد السيد الوزير، اهتمام الحكومة بتعزيز وترسيخ امن الطاقة في العراق، والتركيز على ملف الكهرباء، واعتباره من الاولويات الاساسية، لارتباطه المباشر بحياة الناس، مشددا على ان وزارة التخطيط، وبالتعاون مع الجهات المعنية، ستعمل على توفير الدعم اللازم لوزارة الكهرباء لتمكينها من تنفيذ خططها المستقبلية، ومعالجة جميع المشكلات التي تكتنف هذا الملف.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطة وزارة الكهرباء لعام 2024 والاعوام المقبلة، واليات زيادة انتاج الطاقة الكهربائية من خلال توفير التخصيصات المالية اللازمة، والوقود بجميع اشكاله، وبالتالي زيادة عدد الساعات المجهزة للمواطنين، خلال الصيف المقبل.
كما شهد الاجتماع مناقشة مستفيضة لاستراتيجية وزارة الكهرباء للاعوام 2024-2027، التي تتضمن الخطط والسياسات لضمان التمويل، وتحقيق الجباية، فضلا عن مناقشة دور وزارة النفط في توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات انتاج الطاقة الكهربائية، عبر تنفيذ المشاريع ذات الصلة باستثمار الغاز وتوفير الوقود الامثل للتشغيل.
وحضر الاجتماع ، وكيلا وزارتي النفط والتخطيط، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السيد فياض نعمة حسين، وعدد من المديرين العامين ومعاونيهم في وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط، وعدد من المعنيين.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار