المحلية

وزير التجارة يزور ميناء ام قصر ويطالب ببذل اقصى الجهود لتفريغ حمولات الحنطة والتدقيق في نوعيتها

((وان_بغداد))

زار وزير التجارة الدكتور محمد هاشم، ميناء ام قصر جنوبي البصرة للاطلاع على عملية تفريغ البواخر المحملة بالحنطة الاسترالية لحساب مفردات البطاقة التموينية فضلا عن التدقيق في نوعياتها من خلال الفحص المختبري الدقيق .

واطلع هاشم برفقة مدير عام تجارة الحبوب ومسؤولي السيطرة النوعية في الميناء على البواخر المحملة بالحنطة الاسترالية وعلى الارصفة في الميناء وكيفية تفريغ هذه البواخر لضمان وصولها الى المواطنين.

واكد وزير التجارة للصحفيين الذين رافقوه خلال الزيارة، على توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين ومن المناشئ العالمية الجيدة ، مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المتابعة والتدقيق على عملية توزيع المفردات والتدقيق بالنوعيات المدرجة ضمن مفردات البطاقة التموينية، فضلا عن القيام بجولات الى الوكلاء والمراكز التموينية ومراكز القطع لضمان وصول مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين.

واضاف هاشم، ان الحكومة العراقية الجديدة وضمن برنامجها الحكومي عازمة على توفير مفردات من مناشئ عالمية جيدة، بغية حصول المواطن على مايستحقه.

واستمع وزير التجارة الى المشاكل والمعوقات التي يعاني منها العاملين في ميناء ام قصر ووعد بالعمل على حلها ودعا الى بذل اقصى الجهود لتفريغ حمولة البواخر المحملة بالحنطة الاسترالية والموجودة في مياه الميناء وتوزيعها على المواطنين في جميع محافظات البلاد.

وفي نفس السياق زار وزير التجارة محمد هاشم سايلو ام قصر ورصيف وزارك التجارة ، للاطلاع على اليات العمل فيه، وحث ادارة السايلو والعاملين على العمل وبذل الجهود، لتأكيد ايصال مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين بالتوقيتات المناسبة مطالبا شركة الحبوب باعداد دراسة شاملة عن الرصيف لغرض تأهيلة .
وأكد هاشم، ان ايصال مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين، هو هدف وزارة التجارة والحكومة الجديدة، معتبرا ان ذلك مهمة سامية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار