المحلية

وزير الاعمار: تنفيذ 306 مشاريع اغلبها في قطاع الطرق والجسور

كشف وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة، السيد بنگين ريكاني، عن تنفيذ 306 مشاريع في عموم البلاد اغلبها في قطاع الطرق والجسور، جاء ذلك اثناء مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بمناسبة مرور عام على تشكيل الحكومة.

وقال السيد الوزير، ، ان مشاريع فك الاختناقات المرورية، تم التخطيط والتصميم لها بدقة عبر كاميرات العد المروري وبرامجيات خاصة مرتبطة بالاقمار الصناعية، وكذلك الاستعانة بجهة استشارية دولية، ورغم المعوقات الكبيرة التي واجهناها، الا انها تعد المشاريع الاسرع في كل الحكومات السابقة، حيث ستساهم في تقليل الزحامات بنسبة 80%.

وفي قطاع السكن اكد السيد الوزير، انه لاول مرة لاتمنح الحكومة الاراضي مجاناً الى المستثمرين ، بل مقابل اراضي مخدومة او وحدات سكنية، ستملكها الدولة للمواطنين المستحقين او ببدل ايجار رمزي، مشيراً الى ان الوزارة نجحت في احالة اربع مدن سكنية للتنفيذ، وسيتم الاعلان عن مدن اخرى في البصرة والكوت وصلاح الدين والناصرية وميسان والانبار والسماوة، فضلاً عن الشروع باطلاق مدينتين سكنيتين جديدتين في بغداد بمساحة اكثر من 50 الف دونم .

واضاف وزير الاعمار، انه تم سحب العمل في عدد من المشاريع المتلكئة، وتم مطالبة المقاولين في المشاريع الجديدة بتقديم كشف بالسيولة المالية ، مشيرا الى ان اي انحراف بنسبة 10% يتيح للوزارة سحب العمل دون الرجوع الى الاجراءات القانونية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار