الاقتصاديةالمحلية

وزارة النفط: إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 6 مليارات دولار

بإيرادات بلغت ( 6 ) مليار و( 553 ) مليون و (762) الف دولار وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي ، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو” ، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام ( 94) مليونا (660) الفا و(239) برميلاً ، بايرادات بلغت ( 6 ) مليار و( 553 ) مليون و (762) الف دولار .
واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (91) مليونا و(655) الفا و ( 930 ) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) مليونا و(4) الفا و(309) برميلا .
فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد (69.235 ) دولارا .
واضافت الشركة ان مجموع الكميات المصدرة من شحنات النفط الخام بعلاوة سعرية حققت ايرادات اضافية بلغت (130) مليونا و(990) الف و(954) دولارا .
واشار الى ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (35) شركة عالمية مختلفة الجنسيات ، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.
يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار