المحلية

وزارة الشباب والرياضة تختتم مهرجان شاعر شباب العرب بنسخته الثانية.. المبرقع: حللتم أهلاً بالعراق حيث يولد الشعر وبغداد فازت بكم

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، اختتمت اليوم الاحد، فعاليات مهرجان شاعر شباب العرب بنسخته الثانية، تحت عنوان ( فلسطين، القلب، الضمير)، والذي أقامته دائرة ثقافة وفنون الشباب، في وزارة الشباب والرياضة، والذي استمر لمدة (7) أيام، وبمشاركة عربية واسعة من الشعراء الشباب، وذلك بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة الأستاذ أياد بنيان، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الثقافة الدكتور عارف الساعدي، فضلاً عن الملاك المتقدم في الوزارة، وحضور نخبة من الفنانين والشعراء والشباب.

وبين وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع في كلمة له في حفل الختام: أن الشعر ولد في العراق، وبغداد فازت بكم أيها الأشقاء العرب، وخلال مدة مكوثكم في بغداد، استمعنا إلى نصوص رائعة وجميلة، قادتنا بعيداً عن الرياضة، فوزارة الشباب والرياضة، هي وزارة للفن والمعرفة والثقافة، وتعنى بالشباب كما تعنى في الرياضة، وها هي اليوم تشاطر وزارات عدة في عملها، وهي ساندة لهم في دعم الثقافة والعلوم والمعرفة، ولا سيما الشباب الذي هم في صلب اهتمامنا.

وأضاف السيد الوزير: أن البرنامج وضع ليكون في أكثر من مكان، منها في المجمع العلمي ودار بابل، وشارع المتنبي، وأبي نواس، واتحاد الأدباء حيث الجواهري، ومدينة بابل الاثرية، ومن خلالكم وإشادتكم أيها الشباب العرب، حققنا النجاح في هذا البرنامج وسنستمر، وختم المبرقع القول: بتقديم الشكر إلى كل من أسهم في نجاح هذا البرنامج.

وتطرق مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم بالإشارة إلى أن هذا البرنامج هو: عرس ثقافي فني وجمالي بين ابناء الوطن العربي، وهو ضمن برنامج مجلس وزراء الشباب العرب، وكانت كل لحظاته جميلة، والذي زاده جمالاً حمله للقضية الفلسطينية وهمومها.

وقدم السيد الوزير الجائزة الكبرى للشاعر الفائز بالمسابقة، علي إبراهيم الياسري من العراق، أعقبها الجوائز الخمس للفائزين وهم كل من الشاعر حسام الشديفات من الأردن، والشاعر زين العابدين المرشدي من العراق، والشاعر محمد بن عيسى من سلطنة عمان، والشاعر عمار حسن من السودان، والشاعرة أسيل صقلاوي من لبنان.

وفي ختام الحفل قدم وزير الشباب والرياضة، الدروع والشهادات التقديرية للمتسابقين، وإلى لجنة التحكيم والنقد، والقائمين على هذا البرنامج والجهات الساندة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار