المحلية

وزارة التخطيط تكثف متابعتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد

🟠🟠 ..
🟢

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن تكثيف متابعتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، مؤكدة على أن فريق متخصص يتابع موقعيا مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي.

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، انها كثفت من متابعاتها الميدانية لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، بغية معالجة المشكلات والتحديات التي قد تعرقل تنفيذ تلك المشاريع.
وفي هذا الشأن قالت الوزارة
إن فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة التابعة لها اجرت زيارة ميدانية إلى مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي، للإطلاع على مراحل سير العمل فيه، ومُعالجة المُشكلات التي تعيق تنفيذه. واضاف البيان ” إنّ المشروع سيُسهم في تقليل الحوادث المُرورية وإنسيابية حركة مرور العجلات بمُختلف أنواعها ، مُؤكدا: العمل مستمر برفع هذه التعارضات والتجاوزات على الطريق. واشار إلى إنّ المشروع يتكون من مقطعين أثنين :الأول مُجسر الشالجية على طريق مطار المثنى ، إذ يبلغُ طول الجسر مع المقتربات (٨٠٠) متر، و(٧) فضاءات وطول الفضاء الواحد (٣٨) مترا، وبعرض (١٢) مترا ذهابا وايابا ، مُبينا إنّ مُجسر الطوبجي يتكون من جزئين أثنين على شكل حرف (U) متقابل من جهة ساحة عدنً والآخر من مطار المثنى ، ويتفرع من كل جهة رنبة واحدة للصعود واخرى للنزول . واوضحً إنّ طول الجسر من جهة ساحةً عدن (٧٠٠) متر، ومن جهة مطار المثنى (١٠٠٠) متر، ، مشيرا إلى إن الطول الكلي يبلغ (١٧٠٠) متر . ولفت البيان إلى إنّ الهدف من المشروع ربط إتجاهات الكرخ والرصافة وشمال بغداد بجنوبها ، داعية الجهات المعنية إلى إزالة التجاوزات المُتمثلة بقابلوات الكهرباء وأنابيب الماء وشبكات الإتصالات والصرف الصحي، التي تُعيق تنفيذ المشروع.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار