المحلية

وزارة التخطيط تعلن عن قرب انجاز مشروع مستشفى ربيعة العام سعة (100) سرير بمحافظة نينوى

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن قرب انجاز مشروع مستشفى ربيعة العام سعة (100) سرير بمحافظة نينوى، يخدم ما يقارب(600)الف نسمة وبنسبة إنجاز بلغت (‎%‎92).
ذكرت وزارة التخطيط اليوم الاثنين في بيان لها : إن فرقها المُتخصصة واصلت ولليوم الثاني على التوالي متابعتها الميدانية لمستشفيات محافظة نينوى ، ومن ضمنها مشروع إنشاء مستشفى ربيعة العام (100)سرير مع الأجهزة والأثاث.
واشار بيان للوزارة الى إن المشروع يتكون من خمس ابنية منها :البناية الرئيسة والتي تتكون من خمسة طوابق تتضمن( قسم استشارية والطب العدلي والطواريء وقسم المختبرات). إضافة إلى قسم السونار والعناية المركزة ، كذلك صالات عمليات كبرى وقسم العلاج الطبيعي وايضا قسم التعقيم وردهات المرضى وردهات رقود ، كذلك يحتوي على بناية للأطباء وبناية للإسعاف الفوري ومنظومة اطفاء ، ولفت البيان إلى إن نسبة إنجاز المشروع بلغت (‎%‎92)، ومن المؤمل انجازه قبل نهاية العام الحالي بعد معالجة جميع الاشكالات التي ادّت الى تأخير اكمال المشروع، وسيُسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية ل(80) قرية .أي ما يقارب (600) الف نسمة ، في ناحية ربيعة والمناطق المجاورة لها.

——-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار