المحلية

وزارة التخطيط تعلنُ قرب إنجاز مشروع تجهيز وتنفيذ وصيانة محطة المُعالجة وشبكات المجاري والأمطار في قضاء الحي بمُحافظة واسط

يخدمُ قرابة (100) ألف نسمة وبطاقة تصل إلى (30) الف متر مكعب باليوم..

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التخطيط اليوم الخميس. عن قرب إنجاز مشروع تجهيز وتنفيذ ،وصيانة المرحلة الاولى من محطة المُعالجة وشبكات المجاري والأمطار ومحطات الرفع في قضاء الحي بمحافظة واسط، والّذي يعدّ احد مشاريع الخطة الاستثمارية ضمن البرنامج الحكومي.
وذكرت الوزارة في بيان لها: إنّ الفرق المُتخصصة في الوزارة ومكتب رئيس الوزراء اطلعت ميدانيا على المشروع، والذي يعدّ من مشاريع البنى التحتية المهمة في المحافظة، كونه يُسهم في تحسين الواقع الخدمي والصحي في القضاء، ويدعم إنتاج الاسمدة والماء الصالح لسقي المزروعات ، والذي يخدم قرابة (100) الف نسمة ، ويشمل (16) الف وحدة سكنية . واضاف إنّ المشروع ينفذ على مساحة (160) دونما، وهو عبارة عن شبكات مجاري بطول (234) كيلومترا مع (11) محطة للرفع في (7) مواقع مع الخط الناقل بطول (6) كيلومترات ، مُبينا :إنّ المشروع يشمل: محطة معالجة رئيسة للصرف الصحي بطاقة (30) الف متر مكعب باليوم ،و (4) محطات للرفع مشتركة (مجاري وامطار)، و (3) محطات لرفع مياه الصرف الصحي ،تربط بين محطات الرفع والخطوط الناقلة داخل المدينة مع خط ناقل لمياه الصرف الصحي من محطة الرفع الاخيرة، لغاية محطة المعالجة ، فضلا عن (5) شبكات داخل القطاعات السكنية . واشار إلى إنّ نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى (99%) ، محددا موعد انجازه عند نهاية العام الحالي 2023 .
—-

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار