المحلية

وزارة الاتصالات تكيف عقود موظفيها وتحول موظفي الاجر اليومي الى عقود

((وان – بغداد))

كشفت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات عن تكييف اوضاع العقود العاملين فيها ، بعد انجاز الطلبات لنحو اربعة عشر مديرية ، وقسم اضافة الى مقر الشركة ، وقد تمت احالة هذه الطلبات الى مقر الوزارة لغرض الموافقة النهائية عليها اصوليا ، واشارت الشركة الى ان تكييف العقود يعني ان يتمتع الموظفين المكيف عقودهم بكافة الحقوق والواجبات التي يتمتع بها العاملين على الملاك الدائم .
كما شملت هذه الاجراءات تحويل العاملين بالاجر اليومي الى عقود باجر ثابت وحسب التحصيل الدراسي ، وتاتي هذه الخطوات تنفيذا لتعليمات الامانة العامة لمجلس الوزراء ، التي تنص على تكيف العقود العاملين في الوزارات والتشكيلات التابعة لها .
واوضح المعاون الاداري والمالي في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس اركان شهاب الشيباني ان هذا التكييف شمل العاملين في اربعة عشر مديرية ، وقسم اضافة الى مقر الشركة ، والعمل جار لاحالتها الى الوزارة ليتم التوقيع النهائي عليها .
هذا وان هذه الاجراءات تاتي تنفيذا للقرار 12 لسنة 2019 من قرارات الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وقد شهدت الاقسام المعنية في الشركة نشاطا ملحوظا واستثنائيا وحسب توجيهات وزير الاتصالات د. نعيم ثجيل الربيعي ، الذي اكد على الاسراع بانجاز هذا الملف ، الذي يخص شريحة واسعة من المنتسبين ، وهو يمثل جانبا انسانيا ، فضلا عما يشكله من حافزا ، وتشجيعا لهذه الشريحة المهمة والمؤهلة للبناء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار