المحلية

وزارة الاتصالات تبحث مع عدد من منظمات المجتمع المدني احتياجاتها من الدورات التدريبية وورش العمل

اقامت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة الاتصالات ورشة عمل لبحث احتياجات الوزارة والشركات التابعة لها ومتطلباتها من الدورات التدريبية وورش العمل مع ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني بحضور عدد من المنتسبين في الوزارة وتشكيلاتها .
واكد مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الدكتور ادم نجم القريشي ان هذه الورشة تاتي وفقا لتوجيهات السيد وزير الاتصالات المهندس اركان الشيباني ، في اهمية الوقوف على الاحتياجات الضرورية والمتطلبات الخاصة من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة التي من شأنها السير بخطوات واثقة في مجال التدريب بهدف تنمية المهارات وتطوير الاداء المؤسسي والقدرات الادارية والفنية لمنتسبي وزارة الاتصالات وتشكيلاتها.
واشار القريشي الى اهمية نشر ثقافة التدريب والتعلم المستمر بين صفوف منتسبي الوزارة وترسيخ هذه الافكار ، لما يمثله التدريب من جانب مهم في حياة الشعوب في الوقت الحاضر ،بدلالة وجود اعداد كبيرة من الدراسات والابحاث العلمية في الدول المتطورة التي تسعى الى تنمية وتطوير افاق السلوك الوظيفي وايجاد المرونة المطلوبة في العمل والقدرة على حل المشكلات في العمل .
واضاف ان الوزارة اعدت مسار عمل لتدريب وتاهيل شريحة الكوادر الشبابية من خلال توقيعها لمذكرة تعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الشباب والرياضة ، حيث يقع على عاتق الوزارة مهام التدريب وفق خطط اعدتها في هذا المجال ، مع الحاجة الى مناهج تدريبية جديدة ترفدها منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال.
فيما اعرب ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني عن رغبتهم في التعاون مع وزارة الاتصالات والتشكيلات التابعة لها ، آملين ان تكون الفترة المقبلة حافلة باللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين في الوزارة لبحث المشكلات وتذليل العقبات في مجال اقامة الدورات التدريبية المتخصصة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار