المحلية

ورشة عمل للادارات العليا عن دور وزارة الكهرباء تجاه وثيقة المساهمة الوطنية

ضمن جهود وزارة البيئة في تنفيذ الخطة الوطنية لتوعية أصحاب القرار في الوزارات والمؤسسات كافة، نظمت دائرة التوعية والإعلام البيئي بالتعاون مع وزارة الكهرباء /دائرة التخطيط والدراسات ورشة توعوية للإدارات العليا تحت عنوان (وثيقة المساهمة الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية ادوار ومساهمات وزارة الكهرباء في استخدام محطات انتاج الطاقة الصديقة للبيئة).

الوكيل الفني لوزارة البيئة د. جاسم عبد العزيز حمادي اكد خلال كلمته ان الهدف الحقيقي من هذه الورش هو رفع مستوى الوعي في مواجهة تداعيات التغير المناخي في العراق وطرق التكيف معه ودعم جهود وزارة الكهرباء في التحول من الطاقات كثيفة الكاربون الى الطاقات المتجددة ، مشيرا الى اهمية دعم الجهود العالمية في مواجهة تحديات تأثير التغير المناخي واهمية الاستثمار وانشاء محطات للطاقة الشمسية من أجل تطبيق مفاهيم الاستدامة البيئية والتحول التدريجي للطاقات صديقة للبيئة من اجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه بين احمد موسى الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء ان الوزارة استحدثت مركز للطاقة المتجددة في الوزارة قبل عامين جاء استنادا إلى القانون الذي أقره مجلس النواب الخاص بتحويل اسم الوزارة إلى “وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة ”.مضيفا ،أن المركز يُعنى بمتابعة العقود التي وقعتها الوزارة مع الشركات العالمية لإنشاء محطات للطاقة الشمسية والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة كاستغلال طاقة الرياح ومتابعة المشاريع فيما يخص تدوير النفايات واستغلال كل الطاقات المتجددة في إطار تنويع مصادر الطاقة من قبل الوزارة.

وتم خلال الورشة عرض فيلم عطش العراق وعرض سبوتات خاصة باستخدام الطاقة النظيفة.

وتخللت الورشة مناقشات عن الوسائل التوعوية المطلوبة ودور الوزارات والجهات ذات العلاقة في مواجهة تداعيات التغير المناخي في العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار