الثقافيةالمحلية

هيئة النزاهـة و وزارة الشباب يقيمان مهرجان بعنوان ‘شباب العراق حماة النزاهـة’

((وان_بغداد))

أقامت دائرة العلاقات مع المنظمات غير حكومية في هيئة النزاهة ، بالتعاون مع دائرة ثقافة وفنون الشباب إحدى تشكيلات الشباب والرياضة، وكنيسة مارجرجيس الاسقفية الانكليكانية، وتجمع شيوخ وعشائر مدينة الصدر الاول، اليوم الأربعاء،(١٨ أيار ٢٠٢٢) مهرجان بعنوان ‘شباب العراق حماة النزاهـة’، على قاعة الكنيسة في منطقة الصالحية ببغداد .
حضر المهرجان السيد مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الشباب الدكتور فائز طه سالم، استاذ محمود سامي نعمة مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات في هيئة النزاهة، فضلاً عن جمع من المثقفين، وشيوخ العشائر، وجمهور خفير.

وتضمن حفل الافتتاح عزف السلام الجمهوري العراقي، بعد ذلك قراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق. حيث بدأت الفقرات الفنية بمعرض تشكيلي، فضلاً عن عرض مسرحي، و عرض ثلاث افلام تظهر وعي الشباب في حماية النزاهة.

وقال الاستاذ محمود سامي نعمة مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات في هيئة النزاهة، ان رسالتنا تصل إلى المجتمع، من خلال ، هذه الانشطة الثقافية التوعوية.
وأضاف ، نحن في النزاهة نعمل على محاربة الفساد، موضحاً ذلك نحتاج لدعم معنوي لمواصلة الرسالة، مؤكداً على جميع شرائح المجتمع لدعم هيئة النزاهة لنمضي في مهمتها.
وأوضح ان الباطل له جولة وصولة ولكن الحق له صولات، حيث اننا نعمل بكل ماعندنا من قوة لمحاربة الفساد ونشدد على الوقاية من خلال الجانب التوعوي وايصال رسائلنا من خلال وسائل الإعلام ومساعدة المجتمع بالابلاغ عن الفساد للحد من هذه الظاهرة.

من جانبه قال الدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب في كلمته، نحن بهذا المهرجان نتعامل مع منظمات المجتمع والعشائر، كونهم الركيزة الأساسية للمجتمع من خلال رفع نسبة الوعي والذوق العام لدى شبابنا، لبناء جيل تسود فيه ثقافة النزاهـة ومحاربة الفساد ‘.
وأوضح العبيدي، ان موضوع النزاهة في كل العالم موجود، لكن في العراق، تم تسليط الضوء عليها من خلال البعض الذين يعرضون السلبيات دون الوقوف على الإيجابيات وايصالها للرأي العام ‘.
وأضاف الدكتور العبيدي، ان الله سبحنة تعالى خلق العراق، متعدد القوميات والاطياف، ونراه عامل قوة وليست ضعف، كما يراه الآخرين، ان ما مر به العراق من احداث، اذا وقعت على جبال لتهشمت، وبفضل شبابنا الواعي خرجنا منها، مؤكداً على ان المجتمع العراقي بعد كل هذه الحقب، ومن خلال هيئة النزاهة والجهات الرقابية الاخرى، عملت على محاربة الفساد”.
وختم بالقول نشكر جميع المشاركين والجهات المساهمة في المهرجان، على دعم الشباب العراقي، ليكونوا هم من ينبذ ثقافة الفساد في العراق”.

وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار