المحلية

هيئة النزاهة الاتحادية تقيم ندوة تثقيفية حول الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد

((وان_بغداد))

أكدت وزارة الزراعة إقامة ندوة تثقيفية، اليوم الاربعاء في مقر الوزارة، من خلال هيئة النزاهة الإتحادية وذلك تعزيزاً للجهود المشتركة في نشر وتعزيز السلوك الأخلاقي في القطاعين العام والخاص، وذلك برعاية السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي.

وبينت الوزارة بان الندوة أقيمت تحت شعار ( الإستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد قاعدة لبناء الكفاءة والفعالية في القطاع العام).

وأضافت الوزارة انه قد تم إلقاء محاضرات أثناء الندوة، من خلال السيد هيثم عايد الحسوني، وتقديم عرض توضيحي من قبل السيد صفاء حسين، وتم تناول عدة محاور منها التعريف عن إستراتيجية النزاهة ومضامينها والغاية منها في إيصال المعلومات الكافية للموظفين في دوائر الدولة، وتزويدهم بالمعلومات تجنباً من الوقوع في الفساد والتثقيف في العمل الوظيفي والإداري وفقاً للقوانين النافذة.

كما تناولت الندوة التثقيفية القوانين والتشريعات الداعمة للاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والرؤية التنفيذية الجديدة والتي تتركز مهامها على تشخيص القضايا المركزية والحلول الجوهرية الهدف منها رفع مستوى الاداء وأساليب تتلائم مع خطورة آفة الفساد.

وأختتمت الندوة بفقرة الأسئلة والمناقشات للمشاركين في الندوة تركزت حول أهمية العمل الوظيفي ودور النزاهة في مكافحة الفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار