المحلية

منظمة الصحة العالمية: ندعم جهود العراق في التقليل من الاثار البيئية والصحية الناجمة عن تاثيرات التغيرات المناخية

اكدت منظمة الصحة العالمية دعمها للجهود الحثيثة التي يبذلها العراق وبخاصة وزارتي البيئة والصحة في التقليل من الآثار البيئية والصحية الكبيرة الناجمة عن تأثيرات التغيرات المناخية التي لها تبعات كثيرة على الواقع الصحي والبيئي وبخاصة زيادة الامراض الانتقالية والتنفسية جراء تلوث الماء والهواء والعواصف الترابية والغبارية.
جاء ذلك خلال تصريح لمدير البرامج في المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا الحجة اثناء زيارتها للجناح العراقي في مؤتمر الاطراف للمناخ الثامن والعشرين الذي تستمر فعالياته في دبي لغاية ١٢ من الشهر الحالي.

بدوره اشاد الوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم الفلاحي بالدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للعراق وادراكها لخطورة الواقع البيئي في بلدنا واهمية توفير التخصيصات المالية سواء من الحكومة العراقية او المجتمع الدولي لاقامة مشاريع بيئية عملاقة اذ اثبتت التجارب العالمية ان اي مبالغ يتم انفاقها على البيئة ستكون لها تأثيرات إيجابية مباشرة وملموسة على الواقع الصحي.

من جانبه أكد رئيس فريق الطوارئ والقائم بأعمال منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور وائل حتاحت ان هناك خططا وبرامج واستراتيجيات مبنية على بيانات دقيقة للتاثيرات المتبادلة بين الصحة والبيئة ونعمل معا لمواجهة هذه المعوقات ووضع الحلول لها عبر مشاريع تنفذ على ارض الواقع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار