المحلية

مفوضية حقوق الإنسان تطالب القائد العام للقوات المسلحة بتامين ارواح المواطنين في المناطق المحررة

((وان – بغداد))

طالب نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان علي الميزر الشمري، اليوم الثلاثاء، بتامين الحماية الكافية للمناطق المحررة واعادة توزيع القطعات الامنية بشكل يوفر الحماية الكافية للمناطق السكانية وطرق المرور الصحراوية الرابطة بين القرى جنوب وجنوب غرب الموصل “.

الشمري وفي بيان صحفي صدر عن مكتبه دعا فيه قيادة العمليات المشتركة والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باهمية تكثيف الجهود الأمني وحماية المواطنين العزل من هجمات بقايا عصابة داعش الاجرامية التي تحاول قلقة الوضع الامني بعمليات هنا وهناك من اجل زعزعة الثقة لدى المواطن وتهديد السلم الاهلي ، الشمري اضاف ان العملية الاجرامية التي قامت بها عصابات داعش الاجرامية قرب جسر البو عكارب قرب الحضر من خلال قتل مدنيين وخطف اخرين يعتبر تحدي امني خطير ومن واجب القوات الامنية والاستخبارية اجراء حملات عسكرية سريعة لغرض تامين حياة المواطنين الامنين ، كذلك لاحظنا قيام بعض العصابات الاجرامية بنصب سيطرات وهمية وخطف مسافرين على الطرق الرابطة بين كركوك ومدينتي الموصل واربيل تحدي اخر وخاصة ان الطرق دولية ومن واجب قواتنا الامنية تامينها بشكل كامل و حماية للجميع”.

يذكر ان مصدر امني بين عثور القوات الامنية العراقية على جثامين لمواطنين عزل جنوب الموصل مع توارد انباء عن وجود مخطوفين اخرين من نفس المناطق لدى عصابات داعش المختفية وسط الصحراء “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار