المحلية

معلمو السليمانية يرفضون محاولة حكومة الاقليم الالتفاف على قضية توطين رواتبهم

حذرت لجنة المعلمين المحتجين في إقليم كردستان، من تنظيم تظاهرات شعبية الاثنين المقبل، في حال عدم الغاء نظام (حسابي)، مطالبة بتوطين الرواتب على مصارف الحكومة الاتحادية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، انه “في مثل هذا اليوم (نوروز)، تم القضاء على الظلم وتحققت الحرية، ومن هنا نعلن رفضنا لنظام (حسابي) لانه يخدم مصلحة السلطة الحاكمة في الإقليم “، مطالبة الأحزاب ان “لا يتلونون مرة مع توطين الرواتب ومرة مع نظام حسابي”.

واكد البيان، انه “يجب تطبيق قرار المحكمة الاتحادية، المتضمن توطين الرواتب في مصارف بغداد وإلغاء مقاعد الكوتا”، مؤكدا انه “في حال عدم مقاطعة حساب الإقليم، فاننا سنعمل على تنظيم احتجاجات شعبية يوم الاثنين المقبل تنطلق من حديقة الملك محمود في السليمانية نحو دباشان مقر إقامة رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني”.

ودعت اللجنة في بيانها، سلطة الإقليم، الى “توطين الرواتب على مصارف الحكومة الاتحادية”.

وكان مجلس المعلمين المحتجين في السليمانية، في وقت سابق الموظفين لعدم ملء استمارة مشروع “حسابي المصرفي” التابع لحكومة الإقليم.

وقال “نطالب المعلمين والموظفين بعدم ملء استمارة مشروع مصرفي التابع لرئيس الحكومة مسرور بارزاني وإيقاف العمل بالمشروع وتوطين رواتبنا بالمصارف الاتحادية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار