المحلية

مستشار رئيس الوزراء يجري جولة ميدانية لمتابعة المشاريع المتوقفة و المتلكئة في قضاء الشطرة شمال محافظة ذي قار

بتوجية من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وضمن البرنامج الحكومي الخدمي لإنجاز وكيفية وضع الحلول لأغلب المشاريع في العام الحالي اجرى السيد ناصر تركي العوادي جولة ميدانية لمشاريع متوقفة منذ العام 2014 وكذلك مشاريع متلكئة منذ سنوات في قضاء الشطرة .

حيث تابع السيد العوادي مشاريع حيوية ابرزها مشروع مجاري الشطرة الذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية وبسبب عدم وجود متابعة من الدائرة المعنية ومن قبل الشركة العاملة في اغلب المواقع والتي عملها رديء مما سبب معانات لاهالي القضاء .

كذلك تمت متابعة احد مشاريع الماء في القضاء بسعة 1000م3 /ساعة والذي يغذي عشرات الاحياء والقرى القريبة من طريق ال عمار والطريق الرابط بين الدولي السريع ومناطق شمال المحافظة المحال في العام 2012 والمتوقف منذ العام 2014 حيث لوحظ تنفيذ الاعمال المدنية فقط بنسبة لم تتجاوز الـ12‎%‎ .

هذا وسيتابع العوادي الاجراءات مع الوزارات ذات العلاقة لوضع الحلول المناسبة في المشروعين اعلاه من خلال حث الشركة المنفذة لمشروع مجاري الشطرة وامكانية سرعة التنفيذ لكون المتضرر الوحيد هو المواطن وكذلك العمل على اخذ موافقة دولة رئيس الوزراء لاعادة العمل في مشروع ماء فدك هذا المشروع المهم جداً والذي ينقذ عشرات الالاف من المواطنين ويوفر لهم الماء الصالح للشرب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار