المحلية

مركز حقوق يستنكر اصدار مذكرة قبض بحق الاعلامي هاشم العقابي

((وان_بغداد))

استنكر المركز العراقي لدعم حرية التعبير , اليوم الثلاثاء , اصدار مذكرة قبض بحق الاعلامي هاشم العقابي .

وذكر المركز في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه , ان “يستنكر المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، إجراءات السلطة القضائية بمقاضاة الاعلامي هاشم العقابي، بعد ان سلط الضوء على مواضيع تخص الشأن القانوني، فيما يعدّه تقييداً لعمل الصحفيين في التعبير عن آرائهم”.

واضاف المركز “في الوقت الذي يوفر المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، فريق دفاع قانوني للاعلامي هاشم العقابي لمواجهة الدعوى التي تعرض لها من السلطة القضائية، فإنه يأمل من مجلس القضاء الأعلى سحب الشكوى التي سجلها ضد العقابي، إحتراماً لدور الصحفيين ووسائل الاعلام في إرساء النظام الديمقراطي في البلد”.

واوضح المركز بأن “أصدرت محكمة تحقيق الكرخ مذكرة قبض بحق الاعلامي هاشم العقابي عن جريمة الإساءة للقضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين بأن  القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى قال إن “محكمة تحقيق الكرخ أصدرت أمراً بالقبض على المدعو هاشم العقابي وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي , واضاف بيرقدار أن “مذكرة القبض أُصدرت عن جريمة الإساءة للقضاء ونشر الأكاذيب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسوف تتم مفاتحة الإنتربول للقبض عليه وإحضاره مخفورا لمحاكمته”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار