الثقافيةالمحلية

’مخصصات رمضان السكنية’.. تحذير من رسالة متداولة في العراق

  
حذّر فريق “التقنية من أجل السلام” الخاص بمكافحة الاخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت،  من رسالة متداولة عبر تطبيقات المراسلة ماسنجر وواتساب تتضمن رابط معنون بـ”مصرف الرافدين لمخصصات رمضان السكنية” مع إمكانية للفوز بمبلغ مالي قدره 500 ألف دينار عراقي.
  
 
وقال فريق التقنية في توضيح له (25 آذار 2023)، انه “يتداول عبر تطبيقات المراسلة ماسنجر وواتساب رسالة تتضمن رابط معنون بـ”مصرف الرافدين لمخصصات رمضان السكنية” مع إمكانية للفوز بمبلغ مالي قدره 500 ألف دينار عراقي”.
 
وأكد، أن “الرابط المتداول احتيالي، عند فحصه بواسطة موقع (VirusTotal) المختص بفحص وتحليل الملفات والروابط والتحقق من مدى أمانها، تبين أنه ضار يستخدم (للتصيد) كما يتبين أنه يحتوي على (برمجيات خبيثة)”.
 
وأضاف، “أيضًا عند الدخول على الرابط والإجابة على استبيان عشوائي يتم قراءة الـIP الخاص بالجهاز ومهمّته باختصار هي تحديد عنوان للأجهزة المستخدمة لتتمكّن من التواصل مع الأجهزة الأخرى في شبكة، وهو ما لا يُنصح بالسماح للوصول له من قبل تطبيقات او مواقع مجهولة وعشوائية. ثم طلب مشاركة الرابط مع 5 مجموعات و20 صديق عبر الماسنجر وواتساب للحصول على الهدية!”.
 
وتابع، “كذلك لم يعلن مصرف الرافدين عن وجود مثل هكذا مبادرة او حملة بعنوان (مخصصات رمضان السكنية) يمكن من خلالها الفوز بمبالغ مالية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار