المحلية

محافظ واسط يصدر تعليمات تلزم دوائر المحافظة بتنظيم استقبال المراجعين

((وان_بغداد))

اصدر محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي، اليوم الخميس، تعليمات تلزم دوائر المحافظة بتنظيم استقبال المراجعين والبت في طلباتهم خلال مدة لا تزيد عن ٧٢ ساعة.

وجاء في التعليمات الصادرة عن مكتبه: من أجل تحسين الخدمة التي تقدم للمواطنين ومعالجة سوء الادارة والتعامل مع المراجعين في بعض الدوائر الحكومية، توجب الالتزام بتهيئة قاعة منظمة لائقة لاستقبال المراجعين وتحديد کادر إداري لإدارة تلك القاعة يستلم طلبات المواطنين بشكل اصولي ويتابع تنفيذها، اضافة إلى الزام كل دوائر المحافظة المركزية بمعالجة اماكن المراجعين خلال مدة اقصاها شهرين من الآن، وسيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق مدير الدائرة التي يقف فيها المراجعين تحت أشعة الشمس.

وشدد السيد المحافظ إلى وضع آلية معلنة بقطع كبيرة في مداخل الدوائر يوجه فيها المراجع على كيفية متابعة القضايا التي يراجع عنها حسب اختصاص کل دائرة، اضافة إلى تحديد وقت وحسب برنامج منظم لمراجعة المواطنين بدلا من تكدس العشرات في طوابير.

فيما اشار إلى منع تعطیل بريد المواطنين حيث يتم إعلامهم بالاجابة على البريد المقدم في مدة لا تتجاوز (۷۲) ساعة، وستتخذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق الدوائر والمدراء والموظفين المختصين في حالة ضياع أو تلف البريد او عدم استلامه او تسليمه بالطريقة الأصولية.

وشدد المياحي على ضرورة تفعيل اقسام شؤون المواطنين في كل دائرة من خلال تکلیف موظفين اصحاب شهادات مختصة ووضع أرقام معلنة لشكاوى المواطنين، ويتولى قسم (القانونية / شؤون المواطنين ) في ديوان المحافظة متابعة تنفيد التعليمات وتشكيل لجان متابعة ميدانية ورفع توصيات اسبوعية بذلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار