المحلية

محافظ بغداد: المالية تمتنع من صرف التخصيصات المالية لتعين المحاضرين والملاكات التدريسية

((وان – بغداد))
اكد محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني ان امتناع وزارة المالية من صرف التخصيصات لأربعة الاف درجة وظيفية اخر تعيين المحاضرين والملاكات التدريسية”.

وذكر بيان اورده المكتب الاعلامي ان السيد المحافظ وخلال زيارته لمديرية تربية الرصافة الثانية بحث مع مدير عام التربية الاستاذ قاسم العكيلي جملة من القضايا مع حلول العام الدراسي الجديد وخصوصا قلة الابنية المدرسية والتخصيصات المالية بعد تطبيق المادة 45 ونقل الصلاحيات والوظائف الى المحافظات فضلا عن بحث مجموعة من المتطلبات واحتياجات المديرية “.

وعبر العطواني: عن اسفه الشديد لعدم حصول المحافظة على الموازنة الأستثمارية لهذه المديريات وبالتالي اصبحت المحافظة والمديريات عاجزة عن تقديم الخدمة الحقيقية وكل ماتحتاجة العملية التربوية من متطلبات وخاصة تنفيذ مشاريع الابنية المدارسية التي تحتاجها هذه المديرية وباقي المديريات الاخرى “.

واشار السيد المحافظ الى مشكلة اخرى هي حركة الملاكات والتعيينات حيث لم نتمكن لحد الان من تعيين ملاكات تربوية جديذة بسبب عدم موافقة وزارة المالية على اطلاق التخصيصات المالية لأربعة الاف درجة وظيفية كان من المؤمل الاستفادة منها بتعيين كوادر تدريسية والمحاضرين لسد النقص الحاصل بالملاك “.

لافتا الى ان هناك شريحة مهمة قدمت خدمة كبيرة وهم المحاضرين وخصوصا الذين لديهم خدمة اكثر من (5سنوات) ومن الواجب علينا ان نجدلهم فرصة عمل مقابل خدماتهم.

واختتم المحافظ حديثة قائلاً “ان هناك مشكلة أخرى ظهرت لنا وهي التقاطعات والخلافات مع وزارة التربية فتارة تنقل الصلاحيات الى المحافظات وتارة اخرى ترجع الى الوزارة ونحن نعاني من هذا الخصوص الأمر الذي يؤدي إلى تخبط في الإدارة والتوجيه”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار