المحلية

محافظة بغداد تطالب شركة باب الأغا ببناء مجسر عبور أمام أفرانها

((وان_بغداد))
علق المكتب الاعلامي لمحافظة بغداد الأحد، على الجدل الذي أُثير في ظل التضييق الحاصل على أفران باب الاغا بالعاصمة، فيما اعتبرت إدارة المخبز أن تلك القرارات تعسفية وخارجة عن إطار القانون. 
  
 
وقال عادل أحمد مدير المكتب الاعلامي لمحافظة بغداد في بيان(24 نيسان 2022)، “سبق أن نبهت محافظة بغداد أفران باب الأغا بنصب مجسر مشاة لتأمين عبور المتبضعين مع ارتفاع وازدياد الحوادث المرورية، حيث كان آخرها موت رجل مسن يوم الجمعة الماضي، ونحو 15 مواطناً وحادثة سجلت بسبب الأفران”.
وأضاف أن “المهم هو أرواح المواطنين وعلى إدارة الإفران نصب المجسر والكف عن إعطاء الوعود”.
 
من جهتها قالت إدارة شركة مخابز باب الأغا في بيان: إن” المشروع قام وانتشر عبر عمل صادق متقدم نظيف متحسس لحاجة الناس، مؤمن بخدمتهم، مراعيا لوضعهم، ولأنه كذلك فإن أعداء النجاح يمتلكون من الوسائل والذرائع التي لا يقرها شرع أو قانون لوضع العصي في عجلة انجاز حضاري نال ثقة الناس”.

وأضافت، “هكذا تتعرض شركة باب الأغا إلى اجراءات تعسفية لا يسندها قانون، قوامها تعطيل عجلة التطور ومنع المواطنين من الاستفادة من خدمات متقدمة، وإلا كيف سمحت محافظة بغداد بشخص محافظها أن يوجه أوامر شفافية بغلق الممرات التي تؤدي إلى الشركة دون أمر رسمي أو تسويغ للفعل”.

وبينت، “نحن ندرك أن هذه التصرفات موجهة ضد المواطنين قبل أن توجه إلى الشركة”، مشيرة إلى أن “المحافظ أمر  بوضع التراب ومخلفات بناء أمام بوابات الشركة، مع قطع ممرات الوصول إليها.. وكل ذلك لا يعني سوى استهداف للمواطن واستهداف للنجاح، والتجاوز على القانون”.

وتابعت، “نناشد كل مسؤول بدء بالرئاسات الثلاث والحكومة ومجلس النواب والخيرين من ابناء شعبنا الذين يهمهم الانتصار للحق والنجاح، أن يقولوا كلمتهم انتصارا للقيم والقانون وانتصار للمواطن المظلوم وانتصارا لقيم الدولة والمواطنة الحقة”.

ولفتت إلى أن “الصور والافلام المرفقة توجع القلب وتبين أن أساليب القهر والاعتداء ما زالت سائدة، ونؤمن أنها لن تستمر، فحبل الاعتداء والتجاوز مهما كان قويا فإن الحق والقانون وإرادة الخيرين أقوى، ويحدونا الأمل بأن مناشدتنا ستلقى آذان صاغية من المخلصين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار