الامنيةالمحلية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه الرابع للعام ٢٠٢٣

عقد مجلس هيأة المنافذ الحدودية اجتماعة الرابع للعام ٢٠٢٣ برئاسة السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي بحضور اعضاء المجلس.

تم مناقشة جدول الاعمال والتصويت على العديد من الفقرات ومنها الاتي:

1- مناقشة احتياجات ومتطلبات الزيارة الاربعينيه بالتنسيق مع المحافظات من اجل توفير الدعم المطلوب لضمان نجاح الزيارة وفق الخطه الحكوميه المرسومة من خلال بذل كافة الجهود والامكانيات لتسهيل دخول وخروج الزائرين وتهيأت المواكب الحسينية بالصورة التي تليق بخصوصية ومكانة هذه المناسبة الدينية.

2 ـ ناقش المجلس آلية إجلاء الحاويات المتكدسة التي تجاوزت المدة القانونية على بقائها في المنافذ الحدودية وخاصه المنافذ البحرية (الموانئ) بسبب عدم مراجعة الجهات المستوردة لتخليصها أصوليا. حيث تم الاتفاق على مضاعفة الجهود المبذولة من قبل المراكز الكمركية وجميع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية لتطبيق توصيات المجلس الوزاري للاقتصاد التي وضعت ضوابط لدخول المواد المعفاه وحددت اليه لاخلاء الحاويات الحكوميه المتكدسة.

3 ـ قرر المجلس مفاتحة كافة الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة المعنية في تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الامر الديواني ٦٢ لسنة 2023 لبيان المتحقق منها ولضمان تنفيذها مع الاخذ بالملاحظات التي قدمها الاعضاء والتي يرومون اضافتها على التوصيات الصادرة.

4 ـ تكليف السيد مدير عام دائرة السيطرة في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لحل كافة الاشكالات مع الشركات الفاحصة لضمان انسيابية العمل في كافة الحدودية لتسهيل انسيابية العمل حركة التبادل التجاري وبالخصوص السرعه في انجاز فحص مادة الحديد ( الشيش تسليح )خلال مده لا تتجاوز ال72 ساعه على ان يرسل نموذج واحد للفحص عن كل ارساليه اصوليا.

هيأة المنافذ الحدودية
10 ايار 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار