المحلية

مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدداً من القرارات

عقد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات برئاسة المهندس (بسام سالم حسين) وحضور أعضائه، اجتماعه الدوري يوم الإثنين الموافق 25/3/2024.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ عدد من القرارات المتعلقة بقطاعات الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن الأمور التنظيمية التي تخص عمل الهيئة.
حيث صادق المجلس على مسودة مذكرة التفاهم مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في المملكة الأردنية الهاشمية مع إضافة بعض البنود التي تسهم بترصين مذكرة التفاهم وتوثيق التعاون بين الجانبين.

كما ناقش المجلس مسودة لائحة تسجيل الهواتف المحمولة وأبدى ملاحظاته عليها واتخذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وتم مناقشة مسودة لائحة العقوبات التي تفرض على الجهات غير المرخصة والمخالفة للترخيص الصادر عن الهيئة حيث ثبّت المجتمعون بعض الملاحظات التي يجب الأخذ بها لضمان التنفيذ الأمثل لهذه اللائحة.

من جانب آخر أكد المجلس على اعتماد النسب السكانية والحالة الاقتصادية لكل محافظة من محافظات العراق، كمعيار لاحتساب نقاط منح الرخص وتضمين ذلك في مسودة اللائحة التنظيمية لتراخيص البث الإذاعي الرقمي.

فيما يخص قطاع الإعلام ناقش المجلس الإساءات التي تعرض في بعض وسائل الإعلام والتي تعتبر دخيلة على المجتمع العراقي ووجه بضرورة اتخاذ الإجراء المناسب من قبل دوائر الهيئة حسب اللوائح والقوانين لمنع حدوث مثل هكذا إساءة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار