المحلية

لجنة النزاهة في ميسان : وجود مخالفات مالية وإدارية تتسبب بغلق المعهد النفطي في ميسان بالشمع الأحمر ومعهد التدريب النفطي ينفي ذلك

ميسان / كواكب علي السراي

ذكر” رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان الأستاذ “كرار اللامي” : بناءاً على الزيارة الميدانية وضمن البرنامج الرقابي الذي تقوم به لجنة النزاهة , قامت اللجنة بغلق إحدى الورش في المعهد النفطي في ميسان التابع لدائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط , بالشمع الأحمر لوجود مخالفات مالية و إدارية .

وأوضح” رئيس لجنة النزاهة : انه تم كشف خرق إداري ومالي داخل المعهد النفطي التابع لشركة نفط ميسان في إحدى الورش التي تم تجهيزها مؤخرًا بأجهزة مختبريه حديثة في المعهد النفطي .

وأضاف” اللامي : تم إحالة الملف إلى هيئة النزاهة وتشميع المختبرات , انتظارا لإكمال الإجراءات القانونية المتخذة بحق المقصرين , ونحن لا نتهاون مع كل من تسول له نفسه بهدر مال عام وأحاله إلى القانون .

ومن جانبه” نفى الأستاذ “سعد حميد الغراوي” في حديث له : ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول إغلاق المعهد من قبل رئيس لجنة النزاهة , موضحاً أن ما حدث هو تعليق العمل مؤقتًا في إحدى الورش التي تم تجهيزها مؤخرًا بأجهزة مختبريه حديثة , وذلك لانتهاء العام الدراسي وعدم الحاجة لاستخدامها حاليًا .

وفي نفس السياق” نشر المكتب الإعلامي لمعهد التدريب النفطي في ميسان : أن رئيس لجنة النزاهة قام بزيارة تفقدية للمعهد للإطلاع على سير العمل ولاحظ وجود بعض الأجهزة المختبرية حديثة التجهيز التي لم يتم استخدامها بعد لانتهاء العام الدراسي , وأن تعليق العمل في هذه الورش جاء حرصًا على المال العام و بما ينسجم مع عمل اللجنة .

وأكد” المصدر : التزام المعهد بتطبيق القانون والعمل بجد لخدمة المصلحة العامة وأن جميع أعماله تخضع للمراجعة والرقابة من قبل الجهات المختصة , ويعمل حاليًا على إعداد التقرير المطلوب من قبل رئيس لجنة النزاهة بالأسباب التي دعت لعدم استخدام هذه الأجهزة المختبرية الحديثة , وسيتم تقديمه للجنة النزاهة في أقرب وقت .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار