المحلية

لجنة الشؤون الاقتصادية توافق على تنفيذ النظام المصرفي الشامل

((وان_بغداد))
قررت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية في جلستها الـ١٤ برئاسة وزير سلمان الجميلي، اليوم الثلاثاء، الموافقة على قيام مصرف الرافدين بالتعاقد مع شركة متخصصة لتنفيذ النظام المصرفي الشامل.

وذكر بيان صادر عن لجنة الشؤون الاقتصادية ان “اجراء التعاقد مع شركات متخصصة سيسري على مصرف الرشيد ايضا وباقي المصارف الحكومية، بهدف النهوض بالقطاع المصرفي الحكومي من خلال تقليل الحلقات الزائدة وتحسين مستوى الخدمات المصرفية المقدمة للزبائن عبر اتمتة جميع مفاصل العمل”.

واوضحت مدير عام مصرف الرافدين، خلود الاسدي التي ضيفتها اللجنة ان “كلفة تنفيذ النظام المصرفي الشامل لمصرف الرافدين تبلغ ١٦ مليون دولار وبمدة انجاز تبلغ ٧٠٠ يوم متوقعة ان يُنجز المشروع في النصف الاول من العام المقبل ٢٠١٩”، مؤكدة على ان “المصرف وفقا لهذا النظام سيكون متميزا ويليق ببلاد الرافدين”.

واضاف البيان ان “اللجنة وافقت على توصيات لجنة دراسة طلبات المقاولين لتنفيذ مشروع مستشفى النهروان العام سعة ٢٠٠ سرير بكلفة ٧٥ مليار دينار وبمدة انجاز تبلغ ٣٦ شهرا، وتبلغ نسبة الانجاز في المستشفى حاليا ٢٠٪”، مشيرا الى ان “اللجنة وافقت ايضا على ادراج الممر الثاني لجسر (بتة) في محافظة بابل ضمن جداول الموازنة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠١٨ وذلك لاهمية هذا المشروع لابناء المحافظة ومساهمته في فك الاختناقات المرورية فيها”.

كما قررت لجنة الشؤون الاقتصادية بحسب البيان “زيادة نسبة احتياطي مقاولة انشاء مستشفى سعة ٥٠ سرير في ناحية الحسينية بمحافظة كربلاء المقدسة”.

الى ذلك قررت اللجنة “استثناء مشروع تجهيز ونصب كاميرات مراقبة في محافظة المثنى من توصيات الامر الديواني رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٥ على ان تتعهد حكومة المثنى المحلية بتوفير المبالغ اللازمة لتمويل هذا المشروع”.

وحضر الاجتماع وزراء الصناعة والنفط والزراعة ، فضلا عن محافظ البنك المركزي العراقي ورئيس الهيأة الوطنية للاستثمار ووكلاء وزارات التخطيط والمالية والتجارة، وضيف الاجتماع ايضا مدير عام دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط ازهار حسين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار