المحلية

كلية الرافدين تحتضن الجلسة الثانية للشبكة العراقية ومعهد المراة القيادية حول قانون العنف الاسري.

فراس الحمداني / خاص

كلية الرافدين تحتضن الجلسة الثانية للشبكة العراقية ومعهد المراة القيادية حول قانون العنف الاسري.



عقدت الشبكة العراقية للقرار 1325 بالتعاون مع معهد المرأة القيادية جلستها الحوارية الثانية في قسم القانون في كلية الرافدين وذلك ضمن سلسة الجلسات المزمع عقدها بهدف انضاج مسودة مشروع قانون مناهضة العنف الاسري.

وقالت المحامية ايمان عبد الرحمن رئيسة الشبكة العراقية للقرار 1325و معهد المرأة القيادية ” أن ” الشبكة العراقية 13250 بالتعاون مع معهد المراة العراقية عقدت جلستها الحوارية الثانية في رحاب قسم القانون في رحاب كلية الرافدين التي تهدف الى انضاج مسودة مشروع قانون مناهضة العنف الاسري.

وواضافت ” ان ” جهودنا ترنو الى تنفيذ حملة المناصرة من خلال مناقشة الفقرات المعترض عليها والوصول لحلول وسطية تدفع باتجاه اقرار مشروع القانون.

وقد شاركت في الجلسة نخبة مميزة من الاساتذة الاكاديميين وطلبة كلية القانون عوضا” على المشاركة الفاعلة لممثلة المفوضية العليا لحقوق الانسان.
والذين بدورهم اغنوا الجلسة بالمداخلات البنائة المؤيدة والمساندة للحملة. حيث اتسم النقاش بالموضوعية وتبادل وجهات النظر القانونية المركزة في موضوع تأسيس دور الايواء وتسمية القانون ومحور العقوبات وغيرها من التفاصيل.

فيما اختتمت الجلسة بمخرجاتها المؤكدة على الدور المهم للاكاديميين في مناصرة القانون واهمية منح دور فاعل وحيوي للطلبة الجامعين ليصدح صوتهم ويفصح دورهم في القضية.

تجدر الاشارة الى ان جلسة كلية الرافدين تأتي ضمن سلسلة جلسات منظمة تنفذها الشبكة العراقية للقرار 1325 ومعهد المرأة القيادية لمناهضة العنف الاسري وقد تم قطع شوط كبير في حملة المناصرة الخاصة بالمشروع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار