الثقافيةالمحلية

كردستان تعلن انتهاء استعدادات استقبال السائحين خلال العيد

أنهت حكومة إقليم كردستان جميع الاستعدادات لاستقبال السائحين من داخل البلد وخارجه خلال أيام عيد الفطر المبارك.
  
 
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للسياحة في الإقليم، إبراهيم عبدالمجيد، في تصريح للصحيفة الرسمية”، (19 نيسان 2023)، إن الهيئة أنهت استعداداتها لاستقبال السائحين القادمين من المحافظات سواء بعجلاتهم الخاصة أو من خلال الشركات السياحية.
 
وأشار إلى اتخاذ جميع التسهيلات في نقاط التفتيش والسيطرات الأمنية في المنافذ الخاصة بالإقليم حرصا على دخول السائحين بكل بانسيابية وسهولة، مع متابعة اللجان المختصة التابعة للهيئة بالإشراف على احتياجاتهم وتقديم الخدمات اللازمة، كما يتم توزيع الدليل والفولدرات والمنشورات الخاصة بالتعليمات والإرشادات والأماكن السياحية.
 
من جهته، قال قائممقام محافظة السليمانية، أوات محمد، للصحيفة نفسها، إن اللجنة الخاصة باستقبال السائحين خلال أيام عيد الفطر أنهت جميع استعداداتها الخدمية والأمنية بالتعاون مع مديرية شرطة السليمانية.
 
وأضاف أن الاستعدادات تضمنت تأمين السيطرات ومداخل المحافظة، فضلا عن تسهيل إجراءات دخول السائحين وحمايتهم أثناء تواجدهم في مختلف الأماكن السياحية المنتشرة في المحافظة.
 
ونوه محمد بتشكيل لجان مراقبة للتفتيش على الفنادق والموتيلات لمنع زيادة أسعارها، فضلا عن المطاعم ذات الأربع نجوم والشعبية، مشيرا إلى توفير الأجواء المريحة للذين يقصدون الأماكن السياحية من داخل المحافظة وخارجها.
 
من جهته، قال مدير سياحة السليمانية علي رؤوف: إن المديرية عقدت اجتماعا مع المكاتب والشركات السياحية لترتيب أوضاع السائحين الذين سيفدون إلى المحافظة على شكل مجاميع، غذ نتوقع زيادة أعدادهم خلال أيام عيد الفطر المبارك لتصل إلى 150 الف سائح، 90 بالمئة منهم من المحافظات و10 بالمئة أجانب.
 
وذكر أنه تم توفير كل التسهيلات اللازمة وتوزيع الكراسات التعريفية في الأماكن السياحية، إضافة إلى تخصيص مركز للمعلومات للرد على اتصالات السائحين حتى في أوقات متأخرة، لافتا إلى إكمال إعمار مصيف سرجنار ليكون جاهزا لاستقبالهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار