المحلية

كان مصنفاََ على قائمة الشوارع الخطرة قبل سنوات.. شارع حيفا يتحول الى تحفة فنية تمتد حتى الكاظمية

بغداد . نامق الشمري
اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انجاز اعمال تطوير المقطع الاول من شارع حيفا بطول ٩٠٠ م وتحويله لشارع نموذجي جديد ، مؤكداً استمرار حملة بغداد اجمل وقرب انجاز تطوير شوارع اخرى في العاصمة بغداد.
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله خلال جولة له في شارع حيفا ان “ امانة بغداد اكملت اعمال تطوير المقطع الاول من شارع حيفا الممتد من مقهى البيروتي لساحة الطلائع ، ضمن حملة بغداد اجمل وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطوير الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد “.
واضاف ان “ اعمال التطوير تضمنت رصف الارصفة بحجر المقرنص المزجج ونصب اعمدة انارة ديكورية وانشاء 4 نافورات وازالة المشوهات وصبغ واجهات المباني وتطوير الجزرة الوسطية وانشاء كابات زراعية وحدائق ونصب انارة ديكورية للابنية وتنفيذ ممرات خاصة للدراجات واكساء وتأثيث الشارع بالعلامات المرورية والتخطيط “.
وتابع ان “ شارع حيفا ظهر بحلة جديدة تليق بالعاصمة بغداد ، وان هذا الشارع هو واحد من مجموعة شوارع تم انجاز تطويرها خلال فترة وجيزة “.
واكد ان “ امانة بغداد تضع اللمسات الاخيرة لانجاز تطوير شارع موسى الكاظم (ع) الممتد من جامع براثا باتجاه ساحة عبد المحسن الكاظمي وصولاً لساحة الزهراء (ع) الذي تم اكمال توسعته وتأهيله الى جانب تطوير شارعي الراشد و ٦٠ وفي قاطع بلدية الدورة وشارع ٩ نيسان في حي العامل وشارع القدس في منطقة الشعب و شارع العمل الشعبي (السدة) في مدينة الصدر و شوارع اخرى في منطقة الزعفرانية “.
واشار الى ان “ هناك عمل دؤوب من امانة بغداد بجانبي الكرخ والرصافة لتطوير العديد من الشوارع واكمالها ، وخلال الفترة القليلة القادمة سيتم افتتاح عدد كبير من الشوارع التي يتم انجاز تطويرها وتأهيلها وتوسعتها “.
وبين ان “ حملة الاكساء التي انطلقت في شهر اذار الماضي بواقع ٤ ملايين م٢ سيتم انجازها قريباً بعد اكمال اكثر من ٣ ملايين م٢ منها وهناك حزمة أخرى ستنطلق قريباً تشمل مشاريع تطوير الطرق الى جانب المحلات السكنية التي لم تشهد اعمال اكساء سابقاً بعد تنفيذ برنامج الموازنة لهذا العام والأعوام الثلاثة المقبلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار