المحلية

في دورتها الثالثة عشر.. خُطى تحتفي بنخبة من رواد الصحافة والأدب والفن في المثنى

احتفت وكرمت مؤسسة خُطى لرعاية رواد الصحافة والفن والأدب، نخبة من كبار رواد الثقافة في محافظة المثنى بحضور محافظها مهند العتابي ونائب رئيس مجلس المحافظة غازي الزيادي ورئيس هيئة استثمار المثنى عادل الياسري وعددا من اعضاء المجلس وجمع من اهالي المحافظة.

وقال رئيس مؤسسة خُطى حسن الكناني، في كلمته خلال الدورة الثالثة عشر ، التي حملت اسم الشاعر الكبير كاظم السماوي ” لقد حرصنا منذ البداية على التشرف بزيارة هذه المحافظة المعطاء بتاريخها وحضارتها وشخصياتها التي اثرت الساحة المعرفية والفنية والشعرية كثيرا، وحملت حضارات انسانية قديمة وعريقة فلا غرابة ان تصدر لنا اسماء فنية وادبية كبيرة تغنى بمنجزها العراق كل العراق من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه”.

واضاف ” اننا نتواجد بينكم مع مجموعة كبيرة ومهمة من رواد الصحافة والفن والادب الذين قدموا معنا من بغداد، نؤكد على عراقة هذه المدينة اشخاصا وتأريخا وفكرا ومنجزا ابداعيا يفتخر به الجميع، متقدما بالشكر الجزيل للحكومة المحلية في المحافظة محافظا ومجلسا، وكذلك هيئة استثمار المحافظة لرعايتهم هذا الاحتفال، روؤساء فروع نقابتي الصحفيين والفنانين واتحاد الادباء والكتاب لمساعدتهم لنا في انجاز هذا الحفل المهيب بوجودكم”.

من جهته اكد محافظ المثنى مهند العتابي، دعمه للحركة الثقافية في المحافظة والعمل بصمت من اجل خدمة اهاليها في المجالات الخدمية والثقافية والاجتماعية، وجعل المحافظة مستقطبة للسياح بعد تأهيل وتطوير بادية السماوة والمواقع التاريخية والاثرية، مقدما شكره لمؤسسة خُطى لاختيارها محافظة المثنى محطة لتكريم روادها ومبدعيها.

بدوره اشار رئيس هيئة استثمار المثنى عادل الياسري الى ” فخره ان تضع مؤسسة خُطى محافظة المثنى من ضمن اولياتها لتكريم مبدعيها وان تختار الشاكر الكبير الراحل كاظم السماوي اسما لحفل تكريمها، خاصة ان المحافظة كانت ومازالت تزخر من المبدعين في عطائهم ، لافتا الى المحافظة تتطلع لمستقبل واعد واستثمارات مستدامة.

الى ذلك اثنى نائب رئيس مجلس محافظة المثنى غازي الزيادي على” مبادرة مؤسسة خُطى وداعميها لرعايتهم الطاقات العلمية والصحفية والادبية والفنية في المثنى لما يحمله من معانٍ سامية، مؤكدا بحث المحافظة والعراق عموما عن هذه الطاقات لمعالجة السلبيات في المجتمع”.

من جانبهم، اعرب الرواد المكرمون عن سعادتهم البالغة باستذكار مؤسسة خُطى لمنجزهم الإبداعي طوال سنين خدمتهم للصحافة والأدب والفن واختيارها ان يكون حفل التكريم في مركز محافظتهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار