المحلية

على هامش اجتماعات الدورة 16 في نيويورك.. وزير العمل يشيد بدعم الامم المتحدة لدعم العراق في مجال حماية الاطفال من النزاعات المسلحة

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة السيدة فرجينا غامبا، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 16 للدول المصادقة على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة المنعقدة في نيويورك.
وجرى خلال اللقاء مناقشة تقرير الامم المتحدة بخصوص الاطفال ومنع استخدامهم في النزاعات المسلحة ضمن خطة العمل التي وقع عليها العراق مع يونامي.
واثنى السيد الوزير على التعاون والتفهم لخصوصية الحالة في العراق، وعلى الاهتمام الذي توليه الامم المتحدة خصوصا ما يتعلق بحماية الاطفال من النزاعات المسلحة، مشيرا الى اهمية الانفتاح على الاطراف كافة في مجال حماية الطفولة والاسرة بشكل عام خصوصا المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني التي تعد احد الركائز الاجتماعية المهمة في تحديد مواطن الخلل وفي آليات دعم وحماية الاطفال.
ووجه السيد الاسدي دعوة لممثل الامين العام السيدة فرجينيا غامبا لزيارة العراق العام المقبل وبعد اصدار التقرير النهائي وانجاز خطة العمل للاشراف شخصيا على توثيق هذا التاريخ المهم على طريق حماية الطفل في العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار