الثقافيةالمحلية

طلق مبادرة اقرأ الشبابية.. وزير الشباب والرياضة: معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب اكتسب بعداً ثقافياً دولياً

أ

برعاية وزير الشباب والرياضة السيد “أحمد المبرقع”، ومحافظ النجف الدكتور “ماجد الوائلي”، وممثلي وزارات النفط والثقافة، انطلقت اليوم الخميس، فعاليات معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بنسختها الثانية، وسط حضور واسع لأكبر دور النشر المحلية والعربية والدولية، وتواجد جماهيري مكثف من المثقفين والباحثين والطلبة من مختلف مناطق العراق.

وعبر “المبرقع” عن سعادته وهو يتوسط حشود الجماهير، التي عبرت عن ابتهاجها بهذا الحدث الثقافي الكبير، الذي يوثق مكانة النجف الأشرف، وعمقها الحضاري التاريخي، مضيفاً أن مثل هذه المبادرات الثقافية النوعية، التي تسهم في ترسيخ ثقافة القراءة والاطلاع، وتنال دعم الحكومة على أعلى المستويات، هي الوجه المشرق لعراقنا الناهض والمتطور.

وزار “المبرقع” أجنحة المعرض المختلفة، مطلعاً على أهم المنشورات لدور الطباعة، وكما زار جناح وزارة الشباب والرياضة، وأعلن عن إطلاق البطاقة المجانية، لشراء الكتب من المعرض المخصصة للشباب، بواقع خمسة وعشرين ألف دينار للبطاقة الواحدة، وبعدد ٥٠٠ بطاقة مجانية، الهدف منها: تشجيع مبادرة اقرأ التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة.

من جهته بارك محافظ النجف الدكتور “ماجد الوائلي”، توجهات وزير الشباب والرياضة الداعمة لقطاع الشباب بمختلف المجالات، وتواصل السيد الوزير مع الشباب العراقي من مختلف مدن العراق، وهو ما يترك أطيب الأثر في نفوسهم.
جدير بالذكر ان جناح وزارة الشباب في المعرض يشهد تواجداً مكثفاً للجمهور الشبابي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار