المحلية

صحة نينوى تؤكد قيام معمل الأوكسجين بتجهيز المؤسسات الصحية ب ٤٥٠ أسطوانة يومياََ

((وان_بغداد))
تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي حول توفير أسطوانات الأوكسجين للحالات الحرجة من المصابين بفيروس كورونا أكدت دائرة صحة نينوى عن تجهيز المؤسسات الصحية ب ٤٥٠ أسطوانة يوميا ، أعلن ذلك مدير عام دائرة صحة نينوى الدكتور فلاح حسن الطائي.
وأوضح الطائي بأن معمل اوكسجين دائرة صحة نينوى يقوم بتجهيز من ٤٠٠ الى ٤٥٠ إسطوانة يومياً الى جميع المؤسسات الصحية التابعة الى دائرة صحة نينوى ومن ضمنها مستشفيات الحجر الصحي لمعالجة المصابين بفايروس كورونا وبالكميات المطلوبة من قبل تلك المؤسسات.
وأضاف أن المعمل يقوم بالتجهيز وعلى مدى ٢٤ساعة يوميا ، وفي ايام العطل والمناسبات.
مشيرا إلى تجهيز الاسعاف الفوري بمادة الاوكسجين الطبي من خلال شحن اسطوانات الاوكسجين الخاصة بسيارات الاسعاف بالإضافة إلى شحن اسطوانات الاوكسجين للمرضى الخارجيين ممن لديهم اسطوانات خاصة بهم ولديهم تقارير طبية تثبت حاجتهم المستمرة للاوكسجين.
وأكد رئيس مهندسين محمد عبد القادر مدير معمل الأوكسجين بأن المعمل يحتوي على ٩٢٥ اسطوانة صالحة للعمل والطاقة الانتاجية للمعمل يوميا من ٢٥٠ الى ٣٠٠ اسطوانة وطلب المؤسسات الصحية يتراوح من ٤٠٠الى ٤٥٠ اسطوانة يوميا الفرق ما بين الانتاج والتجهيز بحدود ١٥٠ اسطوانة يتم اكمالها من الخزين المشحون لدينا ويعاد شحنها ثانية على مراحل ليلا لتكون جاهزة للتدوير مع المؤسسات الصحية في اليوم التالي.
وثمن الطائي جهود الملاكات الطبية والصحية والادارية والخدمية العاملة من اجل خدمة المرضى المصابين على مدار الساعة مشددا على تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية والفندقية داعيا إلى بذل أقصى الجهود من اجل القضاء على الوباء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار